نداء تونس ينافس حليفته النهضة بالانتخابات البلدية

حزب نداء تونس يواجه أزمات هيكلية
صورة لمؤتمر حركة نداء تونس قبل سنتين في سوسة (الجزيرة)

أعلنت حركة نداء تونس أنها ستخوض الانتخابات البلدية القادمة بقائمتها الحزبية الخاصة المفتوحة على الكفاءات في منافسة لبقية الأحزاب السياسية، بما فيها شريكتها الحالية في حكومة الوحدة الوطنية وفي وثيقة قرطاج حركة النهضة.

واعتبرت الحركة خلال اجتماع للاستعداد للانتخابات البلدية المقبلة أنها قدّمت المصلحة الوطنية على الحزبية بائتلافها إثر انتخابات 2014 مع خصمها السياسي السابق حركة النهضة ذات التوجه الإسلامي حرصا على ضمان استقرار الدولة ومؤسساتها.

وقال الحزب في بيان بالمناسبة إنه سيعمل على الدفاع عن مشروعه الوطني العصري والمدني في منافسة رئيسية للمشروع الذي تمثله حركة النهضة الإسلامية شريكته الحالية في الحكم.

وأضاف البيان أن "الانتصار في الانتخابات البلدية هو الضامن الوحيد لبقاء المشروع الوطني العصري الذي بنته دولة الاستقلال على مدى أكثر من 60 سنة وهو المشروع القائد للدولة والمجتمع".

قوائم مفتوحة
وأعلنت حركة النهضة في وقت سابق أنها ستعمل على المساهمة في إنجاح الانتخابات البلدية عبر المشاركة بقوائم مفتوحة مناصفة بين أبناء الحركة ومستقلين ممن وصفتهم بالكفاءات الوطنية القادرة على إنجاز التعهدات الانتخابية في إطار برنامج الحركة.

وفاز حزب نداء تونس في انتخابات 2014 في التشريعية والرئاسية، لكنه عرف بعد أشهر قليلة من الحكم انشقاقات واستقالات لعدد كبير من القياديين والنواب في البرلمان.

ومن المقرر أن تُجرى الانتخابات البلدية في تونس يوم 6 مايو/أيار المقبل، من أجل انتخاب أعضاء المجالس البلدية في 350 دائرة بلدية وهي الانتخابات البلدية الأولى منذ سقوط نظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي في يناير/كانون الثاني 2011.

المصدر : الجزيرة + وكالات