تونس تعلن استئناف رحلات شركة طيران الإمارات

تونس قررت في 25 ديسمبر/كانون الأول الماضي تعليق رحلات طيران الإمارات (الجزيرة)
تونس قررت في 25 ديسمبر/كانون الأول الماضي تعليق رحلات طيران الإمارات (الجزيرة)

أعلنت وزارة النقل التونسية مساء أمس الخميس أن شركة طيران الإمارات ستستأنف رحلاتها الجوية من وإلى تونس، مشيرة إلى أن هذا القرار اتخذ يأتي إثر رفع إجراءات المنع بحق المواطنات التونسيات، وبعد اتصالات مع الجانب الإماراتي على مختلف المستويات.

وذكرت الوزارة في بيان لها أن هذا القرار جاء إثر اتفاق تلتزم بمقتضاه الشركة الإماراتية باحترام القوانين والمعاهدات الدولية.

وأكد البيان "الحرص على تفادي ما حدث مستقبلا وكل ما من شأنه أن يمس أو يسيء للعلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين بما يحفظ مصالح البلدين وأمنهما المشترك".

وكانت تونس قررت في 25 ديسمبر/كانون الأول الماضي تعليق رحلات طيران الإمارات من وإلى تونس ردا على إجراء تقول إنه استهدف سفر التونسيات على متن الرحلات المتوجهة إلى دولة الإمارات التي بررت القرار حينها بالقول إنه جاء بناء على معلومات أمنية.

من جهتها، قالت الإمارات في بيان صادر أمس إنه "في إطار دفع الأخطار والتهديدات التي يجب تلافيهما على أوسع مدى، وفي ضوء التواصل الأمني المكثف والمعلومات التي تم الحصول عليها من الجانب التونسي قررت السلطات المختصة في دولة الإمارات عودة الإجراءات المتبعة لما كانت عليه من قبل الظرف الطارئ".

وتابع البيان بالقول "إن الإمارات تثمن غاليا المعلومات التي أفاد بها الجانب التونسي وحرصه على تبديد كل دواعي القلق التي كانت لدى الناقلات الوطنية لدولة الإمارات".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلنت الإمارات أنها قررت عودة الإجراءات المتبعة لما كانت عليه فيما يتعلق بالرحلات الجوية إلى تونس، بعد نحو أسبوعين من بدء أزمة بين البلدين إثر منع الإمارات صعود تونسيات للطائرة.

لم يكن منع هبوط طائرات الإمارات بتونس سوى مجرد بداية رحلة المتاعب للخطوط الإماراتية، إذ شرع محامون بتحضير شكاوى قضائية ضدها ستوجه قريبا للقضاء المحلي والدولي بتهمة انتهاك حقوق التونسيات.

تفاعل آلاف المغردين التونسيين مع وسم #تونس_تؤدب_الإمارات، وذلك على خلفية قرار وزارة النقل التونسية الأخير بشأن تعليق رحلات شركة الطيران الإماراتية من تونس وإليها.

توالى بتونس تداعيات قرار وزارة النقل التونسية تعليق رحلات شركة الخطوط الإماراتية من تونس وإليها، حيث أكدت مصادر للجزيرة أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد اجتمع بممثلين عن مصالح الجمارك والأمن.

المزيد من أزمات وقضايا
الأكثر قراءة