إصابة رئيس الأركان اليمني ونجاة إمام بعدن من الاغتيال

رئيس هيئة الأركان في الجيش الوطني اليمني اللواء الركن طاهر العقيلي (الجزيرة-أرشيف)
رئيس هيئة الأركان في الجيش الوطني اليمني اللواء الركن طاهر العقيلي (الجزيرة-أرشيف)

أصيب رئيس هيئة الأركان في الجيش الوطني اليمني طاهر العقيلي بانفجار لغم أرضي أثناء تفقده قوات الجيش في الجوف شمال شرق اليمن، كما نجا إمام مسجد في عدن جنوب اليمن فجر اليوم الجمعة من محاولة اغتيال.

وكشف مصدر في رئاسة هيئة الأركان العامة عن إصابة العقيلي ظهر اليوم في منطقة المهاشمة بمديرية خب بمحافظة ‫الجوف، حيث انفجر لغم أرضي بسيارة كانت تقله مع محافظ الجوف أمين العكيمي قائد لواء النصر، ورئيس هيئة الإسناد اللوجستي اللواء أحمد الولي، والعميد علي الهدي قائد اللواء 101 مشاة، والعميد الركن فيصل الجماعي مدير مكتب رئيس هيئة الأركان.

وأكد مصدر محلي لمراسل الجزيرة في اليمن سلامةَ المذكورين جميعا، باستثناء إصابة رئيس الأركان بكسر بسيط في إحدى ساقيه ورضوض، حيث نُقل إلى السعودية لتلقي العلاج.

وفي عدن، قالت مصادر محلية إن شخصا قُتل أثناء محاولته زرع عبوة ناسفة قرب منزل الشيخ صلاح سالم، وهو إمام مسجد الفرقان في حي دار سعد، بينما نجا الشيخ من محاولة الاغتيال.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

مع التقدم الميداني المستمر لقوات الجيش اليمني المدعومة من التحالف العربي بعدد من الجبهات على حساب الحوثيين، تثار تساؤلات كثيرة حول أسباب هذا التقدم السريع وعلاقته بتداعيات مقتل الرئيس المخلوع.

أعلن الجيش اليمني اليوم السبت استعادة السيطرة على مناطق جديدة بمحافظة الجوف شمالي البلاد. من جهتهم أعلن الحوثيون إسقاط طائرة "تجسس" تابعة لقوات التحالف العربي بمحافظة حجة.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة