فلسطينيون ينددون بمحاضرة أكاديمي مصري بتل أبيب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمجموعة من الطلاب الفلسطينيين في جامعة تل أبيب وهم يحتجون على حضور الأكاديمي المصري سعد الدين إبراهيم إلى الجامعة للحديث عن السياسة المصرية.

وهتف الطلبة في وجه سعد الدين إبراهيم، وهو أستاذ علم الاجتماع بالجامعة الأميركية في القاهرة ومدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، أثناء إلقائه محاضرة بأن التطبيع خيانة.

وكان الأكاديمي المصري قد ألقى المحاضرة بدعوة من جامعة تل أبيب ومن مركز موشيه ديان لدراسات الشرق الأوسط وأفريقيا للحديث عن التغيرات السياسية في مصر.

ودافعت السفارة الإسرائيلية في مصر عن إبراهيم في بيان نشرته على صفحتها بموقع فيسبوك أمس الأربعاء، وقالت إنه "بناء على معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل فإن كل المصريين مرحب بهم لزيارة إسرائيل وإجراء حوار مع المجتمع الإسرائيلي".

كما نددت السفارة الإسرائيلية بما سمته تصرف بعض الطلاب العرب أثناء محاضرة إبراهيم، ووصفته بأنه "نفاق".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

شهدت مصر فعاليات محدودة ضد الانتهاكات الإسرائيلية بالمسجد الأقصى، عكس ما كان عليه الحال قبل الانقلاب، وهو ما عزاه مراقبون ونشطاء مصريون لسياسات النظام التطبيعية مع إسرائيل والقمعية ضد الشعب.

غصت مواقع التواصل الاجتماعي خاصة على تويتر بآراء وتغريدات لناشطين وصحفيين وإعلاميين سعوديين أطلقوا وابل تعليقات تستخف بالقضية الفلسطينية وتدعو للتطبيع مع إسرائيل.

أثار توقيع المعارض المصري البارز سعد الدين إبراهيم على بيان وزعه أنصار جمال مبارك نجل الرئيس المصري يؤيد ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، ردودا عاصفة من جانب المعارضة المصرية التي وصف بعض ممثليها الأمر بأنه صفقة مع النظام.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة