إسرائيل تعتقل 11 فلسطينيا بالضفة الغربية

JERUSALEM, ISRAEL - DECEMBER 09: Israeli police forces arrest a Palestinian protester on December 9, 2017 in Jerusalem, Israel. Protest in Jerusalem, West Bank and Gaza continue into the fourth day following U.S. President Donald Trump's decision to recognize Jerusalem as Israel's capital.. (Photo by Ilia Yefimovich/Getty Images)
الاحتلال اعتقل 6742 فلسطينيا في الضفة الغربية وقطاع غزة خلال عام 2017 (غيتي)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 11 فلسطينيا -بينهم نساء وأطفال- في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية بتهمة "مقاومة الاحتلال".

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن الاعتقالات جرت الليلة الماضية وتركزت في محافظات قلقيلية وجنين والقدس المحتلة، وأن من بين المعتقلين والدة الشهيد محمد شماسنة وشقيقته (14 عاما) وشقيق الشهيد أحمد جرار من منطقة جنين، بالإضافة إلى طفلين من محافظة قلقيلية.

واقتحمت قوات عسكرية منازل المعتقلين فجرا واقتادتهم إلى مراكز للتحقيق بتهمة مقاومة الاحتلال.

وفي وقت سابق، كشفت مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى أن سلطات الاحتلال اعتقلت 6742 فلسطينيا في الضفة الغربية وقطاع غزة خلال 2017، بينهم 1467 طفلا و156 امرأة و14 نائبا في المجلس التشريعي الفلسطيني و25 صحفيا.

وفي جانب آخر من معاناة الفلسطينيين مع الاحتلال الإسرائيلي، قال مركز الميزان لحقوق الإنسان في بيان إن الأوضاع الإنسانية في غزة تشهد تدهورا متسارعا وغير مسبوق في ظل تراجع الخدمات الأساسية التي لا غنى عنها للحياة كالرعاية الصحية والمياه والصرف الصحي.

وأشار البيان إلى أن تجاهل المجتمع الدولي وعدم اتخاذ خطوات فعالة أسهم في تدهور الأوضاع في القطاع.

وناشد المركز المؤسسات الدولية الإنسانية التحرك العاجل لوقف هذا التدهور وإنقاذ الحياة في غزة.

المصدر : الجزيرة