توكل كرمان تهاجم التحالف العربي

قالت الناشطة اليمنية الحاصلة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان إن التحالف العربي لم يعد داعما للشرعية في اليمن، بل تحول إلى قوة غدر واحتلال.

ودعت كرمان خلال اتصال مع الجزيرة الشعب اليمني إلى مقاومة ما سمته الاحتلال السعودي الإماراتي، كما دعت إلى تحرك حقوقي دولي لمحاكمة وليي عهد السعودية وأبو ظبي بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية في اليمن، على حد قولها.

وقالت إن ما يحصل الآن في عدن "ما هو إلا لعب على المكشوف، فمن يدعم الآن المجلس الانفصالي الجنوبي هو من أسقط صنعاء عام 2014 ودعم الحوثيين، ودعم صالح بالمليارات".

وأضافت توكل كرمان أن الشعب اليمني سيرد الصاع بالقنطار للسعودية والإمارات لما اعتبرته غدرا وخيانة للشعب اليمني واحتلالا لبلاده.

ونشرت الناشطة اليمنية عدة تغريدات على حسابها بتويتر منتقدة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وقالت إن "شرعيتك أصبحت مجرد غطاء لتنفيذ العدوان السعودي الإماراتي على اليمن"، ودعته إلى أن يطلب من الإمارات إنهاء وجودها في اليمن و"إلا فإنك تستحق كل ما يحصل لك، ونستحق نحن أيضا لأننا راهنا عليك".

وأضافت كرمان أن "ما يحدث في عدن من انقلاب وتمرد يتم بتخطيط وتمويل ورعاية إماراتية ومباركة سعودية، والحل هو في إنهاء التواجد الإماراتي في اليمن وسحب أي غطاء شرعي للتواجد".

وكان مصدر يمني حكومي رفيع قال للجزيرة إن معسكر اللواء الرابع حماية رئاسية في عدن سقط بيد قوات المجلس الانتقالي الجنوبي بعدما قصفته مقاتلات إماراتية، وبذلك تكون هذه القوات قد سيطرت على معظم أنحاء عدن.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي,الجزيرة