استشهاد فتى برصاص الاحتلال بالضفة الغربية

جنود الاحتلال أثناء مواجهات سابقة مع الفلسطينيين بالضفة (رويترز)
جنود الاحتلال أثناء مواجهات سابقة مع الفلسطينيين بالضفة (رويترز)

استشهد فتى فلسطيني مساء الثلاثاء بعد إصابته برصاص جيش الاحتلال خلال مواجهات قرب قرية المغيّر شمال رام الله وسط الضفة الغربية

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان استشهاد الفتى ليث هيثم أبو نعيم (16 عاما) متأثرا بجروح خطيرة أصيب بها في وقت سابق اليوم بقرية المغير.

وكان الفتى قد وصل وهو في حالة حرجة إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله، ولم تفلح محاولات إنقاذه.

وقال المجلس القروي في المغيّر لمراسلة الجزيرة نت في الضفة ميرفت صادق إن الفتى أبو نعيم، وهو طالب في الصف الحادي عشر، أصيب خلال مواجهات مع الاحتلال شرق القرية وقرب الطريق الاستيطاني المسمى "شارع ألون".

وذكر شهود عيان في وقت سابق أن مواجهات اندلعت بين عشرات الشبان وقوة من الاحتلال في البلدة، استخدمت خلالها القوة الرصاصَ الحي وقنابل الغاز المدمع.

وسجل خلال الشهر الجاري استشهاد ثمانية فلسطينيين أربعة منهم دون 18 عاما، وقتل الأخيران خلال مواجهات مباشرة مع الاحتلال.

ومنذ السادس من ديسمبر/كانون الأول الماضي، تشهد الأراضي المحتلة وداخل الخط الأخضر حالة غليان واحتجاج ضد الاحتلال بعد إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب اعتبار مدينة القدس عاصمة لإسرائيل.

وجراء هذه الاحتجاجات استشهد نحو عشرين فلسطينا إلى جانب جرح واعتقال العشرات.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 14 فلسطينيا بعمليات دهم ليلية طالت عدة محافظات في أرجاء الضفة الغربية، وذلك بتهمة مقاومة الاحتلال والمشاركة في عمليات إلقاء حجارة وزجاجات حارقة استهدفت دوريات عسكرية.

عمّ إضراب شامل اليوم الثلاثاء كافة مناحي الحياة في الضفة الغربية المحتلة، احتجاجا على زيارة نائب الرئيس الأميركي للمنطقة، بعد أزيد من شهر من اعتراف واشنطن بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين حملة اعتقالات في الضفة الغربية، طالت 12 فلسطينيا، بينهم النائب بالمجلس التشريعي ووزير المالية الأسبق عمر عبد الرازق المنتمي لكتلة التغيير والإصلاح.

قال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان إن أجهزة الأمن ما زالت تتعقب أثر فلسطيني آخر مشتبه بقتل المستوطن الإسرائيلي الأسبوع الماضي بعد فراره خلال عملية دهم لقوات الاحتلال بمخيم جنين.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة