السفير السعودي بلبنان يقدم أوراق اعتماده لعون

السفير السعودي في لبنان وليد اليعقوب يقدم أوراق اعتماده إلى الرئيس ميشال عون ويلتقي الحريري وبري
عون (يسار) تسلم أوراق اعتماد اليعقوب إلى جانب أربعة سفراء آخرين (الجزيرة)

قدم السفير السعودي في لبنان وليد اليعقوب أوراق اعتماده اليوم الأربعاء إلى الرئيس اللبناني ميشال عون، كما التقى رئيسي البرلمان والحكومة نبيه بري وسعد الحريري.

وتسلّم الرئيس اللبناني أوراق اعتماد السفير السعودي إلى جانب أربعة سفراء آخرين، بعدما قدم اليعقوب نسخة مماثلة من أوراق اعتماده إلى وزير الخارجية جبران باسيل أمس الثلاثاء.

وزار اليعقوب إثر تقديم أوراق اعتماده الأربعاء رئيس البرلمان نبيه بري ثم رئيس الحكومة سعد الحريري في زيارتين بروتوكوليتين.

وقال بيان صدر عن مكتب الحريري إنه تم "عرض آخر التطورات والعلاقات الثنائية بين البلدين"، ونقل عن اليعقوب أن اللقاء "كان جيدا وممتازا".

وقال مصدر رسمي لبناني إن الحريري استقبل مساء اليوم في السراي الحكومي بالعاصمة بيروت السفير السعودي الجديد في زيارة بروتوكولية لمناسبة تسلمه مهامه، "وجرى خلالها عرض آخر التطورات والعلاقات الثنائية بين البلدين".

ويأتي تقديم أوراق اعتماد السفير السعودي بعد أيام قليلة من موافقة السعودية على تعيين فوزي كبارة سفيراً للبنان لديها. وتوجه كبارة منذ خمسة أشهر إلى الرياض التي لم تصدر قرارها بالموافقة إلا في نهاية ديسمبركانون الأول الماضي.

وربط وزير الخارجية اللبناني في مقابلة مع قناة الجزيرة يوم 21 ديسمبر/كانون الثاني الماضي تأخر الرياض في الموافقة على اعتماد السفير اللبناني "بإجراءات روتينية أخذت وقتها الكافي".

المصدر : الجزيرة + وكالات