الأمير الوليد يظهر للمرة الأولى بعد إطلاق سراحه

صور موكب الأمير الوليد بن طلال لحظة وصوله إلى برج المملكة المملوك لشركته المملكة القابضة

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا يظهر رجل الأعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال للمرة الأولى بعد إطلاق سراحه من مكان اعتقاله في فندق ريتز كارلتون.

وتظهر الصور موكب الأمير الوليد لحظة وصوله إلى برج المملكة المملوك لشركته المملكة القابضة بالرياض.

وكانت وكالة رويترز ذكرت أن إطلاق سراح المليادير السعودي الوليد بن طلال جرى بعد تسوية وافق عليها النائب العام في إطار الحملة التي تشنها سلطات السعودية على الفساد.

ونقلت رويترز عن مصدر حكومي سعودي أن تفاصيل التسوية مع الأمير الوليد ما زالت غير واضحة، وقد نفى الأخير ارتكابه أي مخالفات.

تصريح الوليد
وقال الأمير السعودي في مقابلة حصرية مع وكالة رويترز من فندق ريتز كارلتون إنه لا يزال يصر على براءته من أي تهمة بالفساد خلال المحادثات مع السلطات، متوقعا أيضا ألا يتنازل عن أي أصول، وأن يواصل السيطرة على شركاته كلها.

وأشار الوليد إلى أنه تلقى معاملة طيبة أثناء احتجازه، ووصف شائعات إساءة معاملته بأنها محض كذب، وقال إن أحد أسباب موافقته على إجراء المقابلة هو تفنيد مثل هذه الشائعات.

يذكر أن السلطات السعودية أوقفت عشرات الأمراء والمسؤولين ورجال الأعمال يوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي ونقلتهم إلى فندق ريتز كارلتون، وتقول السلطات إن التوقيفات جاءت في إطار حملة لمكافحة الفساد نفذتها لجنة يرأسها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

المصدر : الجزيرة