مستشفيات غزة تعاني من انقطاع الكهرباء

Palestinian girl Nour Seyam, 3, who suffers from tonsillitis, is checked by a doctor at an outpatient clinic at Shifa hospital, Gaza's largest public medical facility, in Gaza City, March 29, 2017. REUTERS/Mohammed Salem SEARCH
الصحة الفلسطينية حذرت من تفاقم أزمة انقطاع الكهرباء عن المستشفيات (رويترز -أرشيف)

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة توقف الخدمات الصحية في مستشفى بيت حانون شمال القطاع بسبب نفاد الوقود اللازم لتشغيل المولدات الكهربائية للمستشفى، في ظل انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة.

وقال الناطق باسمها أشرف القدرة إنه سيتم تحويل جميع المرضى إلى المستشفيات الأخرى، مؤكدا أن أزمة الوقود التي تعاني منها الوزارة بالقطاع تؤرق الطواقم الصحية.

وحذر من دخول الأزمة "مرحلة حرجة يكون لها تداعيات خطيرة على العمل الصحي برمته" وحث الجهات المعنية على العمل الفوري لحلها وتطويق الأزمة قبل منتصف فبراير/شباط المقبل.

وحذرت الصحة من تفاقم الأزمة وانتقالها لمستشفيات أخرى نتيجة نقص الدعم المقدم للوزارة، وعدم تمكنها من شراء المواد اللازمة لتشغيل المستشفيات.

يُذكر أن أزمة انقطاع الكهرباء أحد أوجه المعاناة الناجمة عن الحصار المفروض على القطاع. وقد أعربت الأمم المتحدة مؤخرا عن قلقها إزاء التدهور المضطرد للأوضاع الإنسانية هناك، مشيرة إلى أن الأزمة السياسية في غزة تحرم مليوني شخص من الكهرباء والرعاية الصحية والمياه النظيفة.

المصدر : الجزيرة