تسريب مزعوم: والدة ابن سحيم تحرض على انقلاب بقطر

تداول ناشطون وإعلاميون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلا صوتيا منسوبا لمنى الحسني والدة المواطن القطري سلطان بن سحيم آل ثاني أثناء مكالمة هاتفية مع شخص قطري تحاول تحريضه على الانضمام لنجلها في تدبير انقلاب على الحكم في قطر، مع إغرائه بالمناصب والأموال.

وبحسب التسجيل، أقسمت الحسني مرات عدة بأن كل ما يريده الشخص الذي تحاول إقناعه سيتحقق له، ووعدته أيضا بإرسال طائرة خاصة تحمله إلى الأردن، وأن يتم استقباله هناك بأحسن استقبال في حال موافقته على الانضمام لمخطط الانقلاب.

وأكدت الحسني، وفقا للتسجيل المسرب، أن نظام الحكم في قطر سيتغير حتما "بأسرع وقت"، وأن من يقف مع ابنها سيكون له مصير مختلف، حيث سيضاف إلى حسابه البنكي على الفور 300 مليون (دون أن تذكر العملة)، ثم سينال منصبا كبيرا قد يكون من مستوى نائب رئيس مجلس الوزراء أو ما يماثله، فضلا عن راتب يتراوح بين المليون والمليون ونصف المليون (دون أن تذكر العملة) والقصور، بحسب التسجيل.

ويأتي تسريب هذه المكالمة بعد أيام من تداول تسريب آخر منسوب للمواطن القطري الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني قال فيه إن سبب اندلاع الأزمة الخليجية هو طمع ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد في ثروة قطر، كاشفا أنه حاول الانتحار حين كان محتجزا في الإمارات.

وذكر المواطن القطري حينها أنه جرى إغراؤه بالمال لإلحاق الأذى بقطر لكنه رفض، فتعرض للضغط بشكل غير طبيعي في أبو ظبي، ثم أفرج عنه ليتوجه إلى الكويت، ومنها إلى لندن.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

المزيد من عربي
الأكثر قراءة