الجيش اليمني يهاجم الحوثيين شرق تعز

مدينة تعز محاصرة من قبل الحوثيين منذ نحو ثلاث سنوات (الجزيرة-أرشيف)
مدينة تعز محاصرة من قبل الحوثيين منذ نحو ثلاث سنوات (الجزيرة-أرشيف)

قالت مصادر عسكرية إن وحدات من الجيش الوطني اليمني شنت هجوما على مواقع لـمليشيا الحوثي شرق مدينة تعز جنوبي اليمن لاستكمال السيطرة على قرى في تلك المنطقة، وأضافت أن اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين.

في غضون ذلك، قتل الصحفي أسامة سلاّم صباح بقذيفة أطلقها الحوثيون خلال تغطيته المواجهات شرق مدينة تعز.

وقد أطلقت قوات الجيش الوطني قبل يومين عملية عسكرية لفك الحصار عن تعز، وأحرزت تقدما غربها. وقال قائد محور تعز العسكري اللواء خالد فاضل في بيان إن قوات الجيش سيطرت على مواقع وتلال إستراتيجية في منطقة العنين المطلة على المنفذ الغربي لتعز.

وذكر فاضل أن مقاتلات التحالف العربي قدمت دعما للجيش، وشنت غارات عدة على مواقع الحوثيين.

ومنذ ثلاث سنوات يحاصر الحوثيون مدينة تعز، التي تخضع معظم أحيائها لسيطرة قوات الجيش والمقاومة الشعبية. وفي أغسطس/آب 2016 تمكنت قوات الجيش من كسر الحصار جزئيا من الجهة الجنوبية الغربية.

على صعيد آخر، سيطرت قوات الجيش الوطني أمس الجمعة على قرى ومواقع بمديرية حيس بمحافظة الحديدة غربي اليمن، ووصلت إلى منطقة الخربا على الطريق الرابط بين مديريتي حيس والخوخة، وفقا لما أوردته وكالة الأناضول للأنباء. وأصبحت قوات الجيش على بعد نحو 20 كلم جنوب حيس.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أعلن الجيش اليمني مقتل عشرة من مليشيا الحوثيين وجرح آخرين في معارك وغارات للتحالف العربي بمديرية صرواح بمحافظة مأرب، بينما شن الجيش اليمني عملية عسكرية لفك الحصار المفروض على تعز.

قتل عشرات من المدنيين وعناصر الحوثي في الـ24 ساعة الماضية شمالي اليمن، في حين واصلت قوات الجيش الوطني اليمني مدعومة بقوات التحالف العربي التقدم صوب منطقتي السبلة والمحجر.

المزيد من عسكري واستراتيجي
الأكثر قراءة