الجيش اليمني يسيطر على مواقع جديدة في صعدة

قوات الجيش اليمني تستعيد منطقة اليتمة بمحافظة الجوف
الجيش اليمني أعلن في وقت سابق من يناير/كانون الثاني الجاري عن تحرير سلسلة جبلية بمديرية كتاف والبقع بصعدة (الجزيرة)

أعلن الجيش اليمني اليوم الثلاثاء سيطرته على مواقع عسكرية جديدة في محافظة صعدة معقل الحوثيين شمالي البلاد، وقال بيان صادر عن المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية إن الجيش تمكن مساء الاثنين من تحرير سلسلة جبال الفلج وتلة الرخم ووادي شعيب بمديرية رازح في محافظة صعدة.

وذكر البيان أن قوات الجيش سيطرت خلال معارك ضد مع الحوثيين على جبل الأزهور ومنطقتي عزان ومعتق الغريب في المديرية ذاتها.

ونقل البيان ذاته عن قائد اللواء السادس حرس حدود العميد حسين حسان الغمري، قوله إنه لم يتبق لوصول قوات الجيش الوطني إلى مركز مديرية رازح سوى أربعة كيلومترات، وإن المعارك لا تزال مستمرة وسط تقدم كبير لقوات الجيش الوطني وهروب جماعي لمليشيا الحوثي.

وسبق للجيش اليمني أن أعلن في وقت سابق من شهر يناير/كانون الثاني الجاري، عن تحرير سلسلة جبلية بمديرية كتاف والبقع في محافظة صعدة قرب الحدود مع السعودية.

وفي سياق متصل، كانت مصادر محلية قالت إن طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية استهدفت أمس الاثنين مبنى يضم مستشفى ومنزلا في مديرية سحار بصعدة خلال غارة، مما أدى إلى مقتل سبعة أشخاص -منهم خمسة أطفال وامرأة- وجرح آخرين.

وذكرت المصادر ذاتها أن نحو عشرة من مليشيا الحوثي -بينهم قادة ميدانيون- قتلوا في معارك مع قوات يمنية يساندها التحالف العربي على الحدود اليمنية السعودية، وذكرت أن اشتباكات عنيفة اندلعت في المنطقة الحدودية الواقعة بين مديرية رازح اليمنية وجازان السعودية.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول