انتقادات بمجلس حقوق الإنسان للانتهاكات الإسرائيلية

قوات الاحتلال تعتقل أطفالا في وقت سابق (مواقع التواصل)
قوات الاحتلال تعتقل أطفالا في وقت سابق (مواقع التواصل)

وجهت دول أعضاء في مجلس حقوق الإنسان انتقادات لاذعة لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، وطالبت بالضغط على إسرائيل من أجل القبول بحل الدولتين.

وقال مراسل الجزيرة حافظ مريبح إن تلك الانتقادات جاءت خلال جلسة عقدها مجلس حقوق الإنسان في جنيف لمناقشة الأوضاع الحقوقية في إسرائيل، كآلية أممية معتمدة تجري كل خمس سنوات لكل دولة.

وأفاد المراسل بأن العديد من الدول الأعضاء أبدت قلقها العميق من مواصلة الاحتلال سياسة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتهجير القسري بحق الفلسطينيين.

وتحدثت بعض الدول عن الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأطفال على نحو خاص، والتعامل بالقوة المفرطة مع الناشطين السياسيين والمواطنين الفلسطينيين.

وقالت بعض الدول إن إسرائيل تنتهك كافة المواثيق الدولية وتواصل احتلالها لفلسطين، في حين طالبت أخرى برفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة لتفادي مزيد من التداعيات الإنسانية جراء الحصار المستمر منذ أكثر من عقد من الزمن.

ودعت دول أعضاء في مجلس حقوق الإنسان إلى إنهاء الاحتلال وإعطاء الفلسطينيين حق تقرير المصير والضغط عليها من أجل تحقيق حل الدولتين.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

سلمت الحكومة الأردنية السفارة الإسرائيلية في عمان اليوم مذكرة احتجاج رفضا للانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى، حيث اقتحمت قوات كبيرة من قوات الاحتلال باحات الأقصى لتأمين دخول مجموعات من المستوطنين.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة