الرئيس اللبناني يزور الكويت ويلتقي أميرها

أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في استقبال الرئيس اللبناني ميشال عون والوفد المرافق له (الجزيرة)
أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في استقبال الرئيس اللبناني ميشال عون والوفد المرافق له (الجزيرة)

وصل الرئيس اللبناني ميشال عون والوفد المرافق له ظهر اليوم الثلاثاء إلى الكويت في زيارة رسمية، ومن المقرر أن يجري عون خلال الزيارة -التي تستمر يومين- محادثات مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والمسؤولين الكويتيين.

ومن المتوقع أن تنصب المحادثات الكويتية اللبنانية على ارتباط حزب الله بقضية "خلية حزب الله" في الكويت وانعكاسها على تعيين سفير لبناني جديد بالبلاد.

وتأتي زيارة عون على رأس وفد يضم وزراء الخارجية والمغتربين، والاتصالات، وحقوق الإنسان ومسؤولين كبار بعد قرابة خمسة أشهر من زيارة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري برفقة وزير الداخلية نهاد المشنوق إلى الكويت، وإعلانه استعداد بلاده للتعاون مع الكويت في قضية "خلية حزب الله".

وقد أكد المسؤولون اللبنانيون خلال اللقاءات مع نظرائهم الكويتيين حرصهم على أمن واستقرار الكويت، وتقديرهم للدور الذي تقوم به لرأب الصدع في البيت الخليجي، بالإضافة إلى الدور الكويتي في مساعدة لبنان على تحقيق التنمية والاستقرار.

وكانت الكويت تقدمت بمذكرة احتجاج إلى السلطات اللبنانية بشأن دور حزب الله في دعم عناصر "خلية حزب الله" داخل الكويت بالتسليح والمال والتدريب، وطالبتها بإبلاغها بالإجراءات التي ستتخذها للحد من هذه الممارسات.

يذكر أن محكمة الجنايات في الكويت كانت أصدرت عام 2016 أحكاما بإعدام اثنين من المتهمين في ما تعرف بقضية "خلية حزب الله" والسجن لفترات متفاوتة لآخرين، وذلك بعد توجيه اتهامات لهم بالتخابر مع حزب الله اللبناني وإيران للقيام بأعمال عدائية ضد الكويت.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

وصل إلى الكويت اليوم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد بن محمد العطية على رأس وفد رفيع، وعقد فور وصوله اجتماعا مع كبار المسؤولين الكويتيين.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة