الجيش اليمني يتقدم بصعدة وقتلى بغارات للتحالف

جنود من الجيش الوطني اليمني على جبال رزاح بمحافظة صعدة المعقل الرئيسي للحوثيين (الجزيرة)
جنود من الجيش الوطني اليمني على جبال رزاح بمحافظة صعدة المعقل الرئيسي للحوثيين (الجزيرة)

قتل ثمانية مدنيين -بينهم أربعة أطفال وامرأتان- في غارة للتحالف العربي بصعدة، في حين يواصل الجيش اليمني بإسناد من مقاتلات التحالف تقدمه الميداني في مديرية رازح (جنوب غرب محافظة صعدة).

وقال مصدر يمني إن الغارة -التي أودت بالمدنيين الثمانية- استهدفت سيارتهم في الطريق بمنطقة شعبان بمديرية رازح على الحدود مع السعودية، وذلك بعد يوم من مقتل عشرة مدنيين -بينهم خمسة أطفال وامرأة- في غارتين استهدفتا منزلين في مديرية سحار بمحافظة صعدة.

في هذه الأثناء، قال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية إن قوات الجيش تواصل بإسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي تقدمها الميداني في مديرية رازح، التي تمثل معقل الحوثيين على الحدود مع السعودية.

وأكد المركز -نقلا عن مصدر عسكري- أن قوات الجيش تمكنت من استعادة قرى الحنكة والمشرف والمقرانة والمزهرة، بعد اشتباكات عنيفة مع الحوثيين في منطقة غمر بمديرية رازح.

وأضاف المصدر أن قوات الجيش تواصل تقدمها باتجاه مركز مديرية رازح، وسط اشتباكات عنيفة وسقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين واستعادة كمية كبيرة من الأسلحة المتوسطة والخفيفة.

وكانت قوات الجيش أطلقت عملية عسكرية مساء الاثنين الماضي، وتمكنت من استعادة سلسلة جبلية إستراتيجية في مديرية رازح.

وكان بيان صادر عن المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية قال إن الجيش تمكن مساء الاثنين من تحرير سلسلة جبال الفلج وتلة الرخم ووادي شعيب بمديرية رازح في محافظة صعدة.

وذكر البيان أن قوات الجيش سيطرت خلال معارك مع الحوثيين على جبل الأزهور ومنطقتي عزان ومعتق الغريب في المديرية ذاتها.

وتعد مديرية رازح بمحافظة صعدة المعقل الرئيسي لمليشيا الحوثي، وهي عبارة عن سلاسل جبلية مترابطة تقع بالقرب من منطقة جازان السعودية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أعلن الجيش اليمني اليوم الثلاثاء سيطرته على مواقع عسكرية جديدة في محافظة صعدة، معقل الحوثيين شمالي البلاد. وكان الجيش أعلن سابقا تحرير سلسلة جبلية في مديرية كتاف والبقع بالمحافظة ذاتها.

أعلنت القوات الموالية للحكومة الشرعية اليمنية أنها كبدت جماعة الحوثي خسائر بشرية وميدانية في محافظة البيضاء وطردتهم من عدة مواقع في صعدة، بينما واصل التحالف العربي بقيادة السعودية غاراته الجوية.

قالت مصادر محلية إن طائرات التحالف العربي استهدفت مبنى يضم مستشفى ومنزلا في مديرية سحار بصعدة خلال غارة، مما أدى إلى مقتل سبعة أشخاص -بينهم خمسة أطفال وامرأة- وجرح آخرين.

المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة