مقتل مدنيين في غارة للتحالف على صعدة

غارات التحالف أودت بعدد كبير من المدنيين في صعدة ومدن يمنية أخرى (الجزيرة-أرشيف)
غارات التحالف أودت بعدد كبير من المدنيين في صعدة ومدن يمنية أخرى (الجزيرة-أرشيف)

قالت مصادر محلية إن طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية استهدفت اليوم الاثنين مبنى يضم مستشفى ومنزلا في مديرية سحار بصعدة خلال غارة، مما أدى مقتل سبعة أشخاص -بينهم خمسة أطفال وامرأة- وجرح آخرين.

وقال أحد سكان صعدة لوكالة رويترز إن ضربة جوية أصابت منطقة الأزقول بصعدة في ساعة مبكرة من صباح اليوم، مما أسفر عن مقتل شقيقه وزوجته الحبلى في الشهر السابع.

من جهة أخرى قالت مصادر محلية إن نحو عشرة من مليشيا الحوثي -بينهم قادة ميدانيون- قتلوا في معارك مع قوات يمنية يساندها التحالف العربي على الحدود اليمنية السعودية. وذكرت المصادر أن اشتباكات عنيفة اندلعت في المنطقة الحدودية الواقعة بين مديرية رازح اليمنية وجازان السعودية.

 كما شنت مقاتلات التحالف غارات استهدفت مواقع لمليشيا الحوثي في مناطق قريبة من الحدود.

مقتل جنود
من ناحية أخرى، أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية مقتل أحد جنودها برتبة عريف أول ضمن قوات التحالف العربي، خلال معارك على الساحل الغربي اليمني.

وكانت وسائل إعلام سعودية قالت إن جنديين قتلا في مواجهات بالحد الجنوبي للمملكة.

وتدور معارك ضارية في مديريتي الخوخة وحيس بين الحوثيين والقوات الحكومية المسنودة بقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية وتشترك فيه الإمارات منذ 26 مارس/آذار 2015.

وخلّفت الحرب أوضاعا معيشية متردية للغاية، حيث بات قرابة 21 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات إنسانية، وفق الأمم المتحدة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي إن إيران وتركيا على تواصل دائم للتنسيق بشأن ملفات المنطقة، وإن ما يجري في سوريا حاليا يجب أن ينتهي بسرعة.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة