الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيا بينهم عضو بالتشريعي

الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 9742 فلسطينيا عام 2017 (رويترز)
الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 9742 فلسطينيا عام 2017 (رويترز)

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين حملة اعتقالات في الضفة الغربية، طالت 12 فلسطينيا، بينهم النائب بالمجلس التشريعي ووزير المالية الأسبق عمر عبد الرازق المنتمي لكتلة التغيير والإصلاح المحسوبة على حركة حماس.

وقالت مصادر مطلعة إن جنود الاحتلال الإسرائيلي داهموا منزل عبد الرازق بمدينة سلفيت، وقاموا بتفتيشه واقتادوه إلى جهة مجهولة.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أفرجت عن النائب عبد الرازق قبل شهرين، بعد أن أمضى شهورا في السجن، وباعتقاله مجددا يرتفع عدد النواب الفلسطينيين الأسرى إلى 15، معظمهم من المحسوبين على حركة حماس.

وعلى الصعيد ذاته، شهدت العديد من مدن وقرى الضفة الغربية عدة اقتحامات أسفرت عن اعتقال ما لا يقل عن 11 فلسطينيا آخرين.

يذكر أن إسرائيل تشن حملات اعتقال في مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة ردا على احتجاجات متواصلة منذ إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل في السادس من ديسمبر/كانون الأول الماضي. 

وفي وقت سابق، كشفت مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى عن أن سلطات الاحتلال اعتقلت  6742 فلسطينيا في الضفة الغربية وقطاع غزة خلال 2017، بينهم 1467 طفلا و156 امرأة و14 نائبا في المجلس التشريعي الفلسطيني و25 صحفيا.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

تعتزم الحكومة الإسرائيلية، اليوم الأحد، تقديم مشروع قانون يقضي بتطبيق القانون الإسرائيلي الذي يسري في البلاد على المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية بالضفة الغربية.

رفع استشهاد شاب فلسطيني في جنين شمال الضفة الغربية فجر اليوم شهداء هبة القدس الأخيرة إلى 21 شهيدا منذ إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل.

المزيد من اعتداءات عسكرية
الأكثر قراءة