إسرائيل تنشئ قوة خاصة على الحدود مع مصر

An armoured Israeli military vehicle drives along Israel's border with Egypt's Sinai peninsula, near the Nitzana crossing in this picture taken January 30, 2014. An Islamist insurgency boiling in the desert peninsula has claimed casualties among the Multinational Force and Observers (MFO), requiring new and often cumbersome precautions. And while participating countries do not say so publicly, there has been some behind-the-scenes debate over the MFO mandate at a peri
عربة عسكرية إسرائيلية على الحدود مع مصر (رويترز-أرشيف)
قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية إن الجيش الإسرائيلي أنشأ قوة احتياط خاصة من سكان منطقة نيتسانا المجاورة للحدود مع مصر، للتعامل مع أي هجوم من قبل تنظيم الدولة الإسلامية.
 
وذكرت الصحيفة اليوم الأحد أن تنامي قوة تنظيم الدولة الإسلامية في سيناء في الآونة الأخيرة أصبح يشكل إزعاجا لقوات الجيش والأمن، ولذلك قررت السلطات تشكيل "قوة نخبة" من سكان المنطقة ممن خدموا سابقا في الجيش والأمن، للرد الفوري على أي هجوم.
 
ونقلت الصحيفة عن عقيد في الجيش الإسرائيلي يخدم كمسؤول عن وحدة عسكرية على الحدود مع مصر، أن الفريق الذي أنشئ مؤخرا هو النواة الأولى لوحدة عسكرية كبرى ستشكل لمواجهة التهديدات "الإرهابية" في المنطقة.
 
وذكر العقيد أن الفريق الجديد مكون من 20 شخصا ومهمته الرد الفوري على أي هجوم، مشيرا إلى أنه سيكون مزودا بمركبات عسكرية حديثة ومعدات تشغيل مهمة، وسيكون في حالة تأهب دائم.
المصدر : وكالة الأناضول