المجلس الجنوبي يتفهم تشكيل قوات شمالية بعدن

غيدزرس الزبيدي رئيس المجلس الانقالي الجنوبي
الزبيدي جدد دعمه لأي مساع للتحالف لدحر المشروع الحوثي الإيراني (الجزيرة)
قال عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات في اليمن إن المجلس متفهم لمساعي التحالف العربي لبناء ما سماها القوات الشمالية رغم رفضه لوجود هذه القوات في الجنوب من حيث المبدأ.

وجدد الزبيدي دعمه بشكل كامل لهذه القوات التي يتبناها التحالف العربي ودورها العسكري في تحقيق أهدافه وكل ما يمكن أن يساعده في دحر المشروع الحوثي الإيراني.  

وجاءت هذه التصريحات عقب دعوة مكونات جنوبية إلى اتخاذ موقف ضد دعم الإمارات تشكيل قوات تابعة لقادة عسكريين يتبعون نظام الرئيس الراحل علي عبد الله صالح في عدن ومحافظات الجنوب.

وبالتزامن مع هذه التصريحات، وفي اجتماع برئاسة اللواء عيدروس الزبيدي، أعلنت المقاومة الجنوبية اليوم الأحد البدء في ما وصفته "بإجراءات إسقاط الحكومة الشرعية" التي يرأسها أحمد عبيد بن دغر، بعد اتهامها لها بالفساد وعدم تلبية الخدمات الأساسية.

وأكدت المقاومة الجنوبية إعلان حالة الطوارئ في مدينة عدن، التي اتخذتها الحكومة اليمنية الشرعية عاصمة مؤقتة، بدلا من صنعاء الخاضعة لسلطة مسلحي جماعة أنصار الله الحوثية.

المصدر : الألمانية + الجزيرة

حول هذه القصة

استنكرت قيادات السلطة المحلية بمحافظة عدن منع وكيل المحافظة أحمد سالمين من دخول مبناها من قبل قوات عسكرية محسوبة على المحافظ السابق عيدروس الزبيدي المدعوم من دولة الإمارات.

3/11/2017
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة