إسرائيل تنشئ قوة خاصة على الحدود مع مصر

An armoured Israeli military vehicle drives along Israel's border with Egypt's Sinai peninsula, near the Nitzana crossing in this picture taken January 30, 2014. An Islamist insurgency boiling in the desert peninsula has claimed casualties among the Multinational Force and Observers (MFO), requiring new and often cumbersome precautions. And while participating countries do not say so publicly, there has been some behind-the-scenes debate over the MFO mandate at a peri
عربة عسكرية إسرائيلية على الحدود مع مصر (رويترز-أرشيف)
قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية إن الجيش الإسرائيلي أنشأ قوة احتياط خاصة من سكان منطقة نيتسانا المجاورة للحدود مع مصر، للتعامل مع أي هجوم من قبل تنظيم الدولة الإسلامية.
 
وذكرت الصحيفة اليوم الأحد أن تنامي قوة تنظيم الدولة الإسلامية في سيناء في الآونة الأخيرة أصبح يشكل إزعاجا لقوات الجيش والأمن، ولذلك قررت السلطات تشكيل "قوة نخبة" من سكان المنطقة ممن خدموا سابقا في الجيش والأمن، للرد الفوري على أي هجوم.
 
ونقلت الصحيفة عن عقيد في الجيش الإسرائيلي يخدم كمسؤول عن وحدة عسكرية على الحدود مع مصر، أن الفريق الذي أنشئ مؤخرا هو النواة الأولى لوحدة عسكرية كبرى ستشكل لمواجهة التهديدات "الإرهابية" في المنطقة.
 
وذكر العقيد أن الفريق الجديد مكون من 20 شخصا ومهمته الرد الفوري على أي هجوم، مشيرا إلى أنه سيكون مزودا بمركبات عسكرية حديثة ومعدات تشغيل مهمة، وسيكون في حالة تأهب دائم.
المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

الجيش الإسرائيلي: إطلاق قذيفتين من سيناء باتجاه مجمع أشكول الاستيطاني على الحدود مع قطاع غزة

قال الجيش الإسرائيلي إن قذيفتين صاروخيتين أطلقتا في ساعة متأخرة الأحد من شبه جزيرة سيناء باتجاه مجمع “أشكول” الاستيطاني على الحدود مع قطاع غزة، دون تسجيل إصابات أو خسائر مادية.

Published On 15/10/2017
لماذا تريد إسرائيل سدا بينها وبين سيناء؟

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن سلطات الاحتلال تخطط لبناء جدار عازل تحت الأرض على حدودها الجنوبية مع مصر، مشيرة إلى أن الخطة تأتي كإجراء احترازي لإبعاد تهديدات تنظيم الدولة.

Published On 4/8/2017
Israeli tourists cross the border from Egypt to Israel in Eilat on, 14 April 2010.

كشف تقرير إخباري أن تنظيم الدولة الإسلامية يواصل جهوده لاستهداف السياح الإسرائيليين المتواجدين على شواطئ البحر الأحمر رغم خوضه حربا مع القبائل البدوية في شبه جزيرة سيناء والجيش المصري.

Published On 10/6/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة