تنديد في تعز بإغلاق مكتب الجزيرة

نقابة الصحفيين اليمنية دانت في وقت سابق قرار اللجنة الأمنية بمحافظة تعز إغلاق مكتب قناة الجزيرة في مدينة تعز
نقابة الصحفيين اليمنية دانت في وقت سابق قرار اللجنة الأمنية بمحافظة تعز إغلاق مكتب قناة الجزيرة في مدينة تعز
نظم عشرات الناشطين في مدينة تعز وقفة تضامنية مع قناة الجزيرة رفضا لإغلاق مكتبها من طرف السلطات الأمنية قبل أيام.

ووصف المحتجون قرار الإغلاق بالتعسفي والمتعدي على حرية الصحافة والإعلام والمخالف للقانون والدستور، وطالبوا الأجهزة الأمنية في المدينة بالتراجع عن قرارها والكف عن مضايقة الإعلاميين والصحفيين.

وكانت نقابة الصحفيين اليمنية دانت قبل أسبوع قرار اللجنة الأمنية في محافظة تعز جنوبي اليمن إغلاق مكتب قناة الجزيرة في مدينة تعز، وقالت إنها تابعت الأمر بقلق بالغ واعتبرت الإجراء خطوة تعسفية تعتدي على حرية الرأي والتعبير.

وطالبت النقابة السلطات في تعز بإعادة النظر في قرارها وإلغائه، والتعامل إيجابيا مع حرية الصحافة وحق الاختلاف، مؤكدة أن قرار اللجنة الأمنية لا يختلف عن الإجراءات القمعية التي تتخذها مختلف الأطراف في اليمن تجاه الصحافة والصحفيين.

يذكر أن قوة عسكرية تابعة لقيادة محور تعز أغلقت يوم الثلاثاء 9 يناير/كانون الثاني الجاري مكتب شبكة الجزيرة في مدينة تعز، بناء على ما قالت إنها أوامر صادرة عن اللجنة الأمنية العليا في المحافظة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قالت نقابة الصحفيين اليمنيين إنها تلقت معلومات من أسرة الصحفي عبد الرحيم محسن تفيد بتعرضه للتعذيب في معتقله من قبل خاطفيه الحوثيين بمحافظة تعز، وإنه يعيش ظروفا صحية خطيرة.

27/8/2017

طالبت هيئات صحفية بمصر السلطات بالكشف عن مكان إخفاء صحفيين اختطفوا من أمام نقابة الصحفيين مساء الخميس عقب مظاهرة مناصرة للقدس المحتلة، وقدم بلاغ للنائب العام لكشف مصير اثنين منهما.

9/12/2017

نظمت نقابة الصحفيين الموريتانيين بالتعاون مع مكتب الجزيرة في نواكشوط وقفة تضامنية مع الزميل محمود حسين المعتقل بالسجون المصرية منذ أكثر من عام، وطالب المشاركون في الوقفة بالإفراج عنه.

3/1/2018
المزيد من عربي
الأكثر قراءة