تدريب عسكري إسرائيلي يحاكي عمليات بلبنان وغزة

جيش الاحتلال الإسرائيلي يجري تدريبات على مدار العام تحاكي سيناريوهات مختلفة تتعلق أساسا بالأراضي الفلسطينية واللبنانية (الجزيرة)
جيش الاحتلال الإسرائيلي يجري تدريبات على مدار العام تحاكي سيناريوهات مختلفة تتعلق أساسا بالأراضي الفلسطينية واللبنانية (الجزيرة)

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت إجراءه تدريبا عسكريا يحاكي الاستيلاء على قرى في جنوب لبنان -بينها النبطية وبنت جبيل ومارون الراس- ومناطق في قطاع غزة، ومواجهة سيناريوهات مختلفة.

وذكر جيش الاحتلال في بيان له أن التدريب جرى هذا الأسبوع بمشاركة كافة وحدات القوات البرية بما فيها المدرعات، والمدفعية والتجميع الحربي والهندسة وغيرها.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي إن التدريب حاكى الاستيلاء على قرى في جنوب لبنان من خلال التعاون بين قواته.

ويجري جيش الاحتلال الإسرائيلي تدريبات على مدار العام تحاكي سيناريوهات مختلفة تتعلق أساسا بالأراضي الفلسطينية واللبنانية.

وفي سياق متصل كان الجيش أعلن قبل يومين عن بدء بناء جدار تحت الأرض يبلغ طوله 65 كيلومترا، حول قطاع غزة، بمبرر وقف ما وصفها بالجماعات المسلحة عن حفر الأنفاق.

وصرّح مسؤول كبير في جيش الاحتلال للصحفيين الخميس الماضي أن تكلفة الجدار تبلغ 2.4 مليار ومن المتوقع أن يكتمل بناؤه في غضون سنة أو اثنتين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

نظمت القوى الوطنية والإسلامية مسيرة جماهيرية بغزة تضامنا مع القدس وتنديدا بالقرارات الأميركية والإسرائيلية الأخيرة بشأن القدس. في غضون ذلك، تجددت المواجهات بين شبان فلسطينيين وجيش الاحتلال على حدود غزة.

9/1/2018

أغلق جيش الاحتلال مداخل مدينة نابلس بعد مقتل مستوطن بقرية صرة القريبة من المدينة، بوقت أشادت فيه فصائل المقاومة الفلسطينية بالعملية التي اعتبرتها أول رد عملي على انتهاكات الاحتلال للقدس.

10/1/2018

استشهد شاب فلسطيني مساء الاثنين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مواجهات اندلعت في بلدة قرب مدينة قلقيلية (شمال الضفة الغربية المحتلة).

15/1/2018
المزيد من عربي
الأكثر قراءة