السعودية تعلن اعتراض صاروخ بالستي حوثي

الحوثيون أطلقوا العديد من الصواريخ البالستية تجاه السعودية خلال الأشهر الماضية
الحوثيون أطلقوا العديد من الصواريخ البالستية تجاه السعودية خلال الأشهر الماضية

أعلن التحالف العربي أن القوات الجوية السعودية اعترضت ظهر اليوم السبت صاروخا بالستيا أطلقته جماعة الحوثي من اليمن باتجاه منطقة نجران في جنوب السعودية.

وذكر المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي أن "الصاروخ كان باتجاه مدينة نجران وتم إطلاقه بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تم اعتراضه وتدميره من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي".

وأضاف المالكي أن هذا "العمل العدائي" يثبت استمرار تورط النظام الإيراني في دعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية، في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرارات الدولية، على حد قوله.

وفي وقت سابق قالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين إن الصاروخ قصير المدى وإنه استهدف قاعدة عسكرية، ولم ترد تقارير عن إصابات أو أضرار.

وفي سياق متصل قال سكان محليون إن صاروخا انفجر في معسكر تابع لمليشيا الحوثي في منطقة ضلاع بمديرية همدان شمال العاصمة صنعاء، أثناء محاولة إطلاقه.

وأطلقت جماعة الحوثي -المدعومة من إيران– عددا من الصواريخ على السعودية. ورغم أن هذه الصواريخ لم تلحق ضررا يذكر إلا أنها أدت إلى زيادة التوترات بين الرياض وطهران.

وتتهم السعودية إيران بتزويد الحوثيين بأجزاء الصواريخ والخبرات، وهو ما تنفيه إيران والحوثيون الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء وأجزاء أخرى من اليمن.

يشار إلى أن التحالف العربي بقيادة السعودية تدخّل عسكريا في الصراع اليمني في مارس/آذار 2015 لدعم قوات حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي التي أطاحت بها جماعة الحوثي في سبتمبر/أيلول 2014.

وتسبب الصراع اليمني في مقتل أكثر من عشرة آلاف شخص، وشرد نحو مليونين، وأدى إلى تفشي الجوع والمرض.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قالت وسائل إعلام سعودية إن الدفاع الجوي السعودي اعترض صاروخا بالستيا بنجران، وذلك في وقت أعلن فيه الحوثيون إطلاق صاروخ بالستي قصير المدى على معسكر الدفاع الجوي في محافظة نجران.

18/1/2018

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية -اليوم الأربعاء- مقتل ثلاثة سعوديين بمنطقة جازان جنوبي المملكة، وذلك بعد يوم من إعلان السعودية اعتراضها صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون على جازان.

17/1/2018

قالت وسائل إعلام سعودية إن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون على جازان جنوبي السعودية، في حين قال الحوثيون إن الصاروخ استهدف مطار جازان وأصاب هدفه بدقة.

16/1/2018
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة