مقتل ثلاثة جنود سعوديين بمعارك مع الحوثيين

جنديان سعوديان في نقطة حدودية في جازان (رويترز-أرشيف)
جنديان سعوديان في نقطة حدودية في جازان (رويترز-أرشيف)

قالت وسائل إعلام سعودية الاثنين إن ثلاثة جنود سعوديين قتلوا في معارك مع مسلحي جماعة الحوثي على الحدود بين السعودية واليمن.

وكان الحوثيون أعلنوا قتلهم جنديين سعوديين في قطاع جازان جنوب غربي السعودية. ودارت مواجهات أخرى بين الحوثيين والجيش السعودي في منطقة نجران على الشريط الحدودي.

وكانت وسائل إعلام سعودية أفادت الجمعة بمقتل أربعة جنود سعوديين في اشتباكات مع الحوثيين، في حين قالت وكالة سبأ التابعة لجماعة الحوثي إن القوة الصاروخية والمدفعية للحوثيين استهدفت القوات السعودية قبالة منفذ الخضراء في نجران وقبالة صحراء البقع، وتحدثت عن تدمير 23 آلية عسكرية سعودية.

وتتزامن هذه المعارك على الحدود السعودية اليمنية مع تقدم قوات الجيش الوطني اليمني على حساب الحوثيين في محافظة الجوف شمالي اليمن، حيث تقدمت باتجاه مديرية برط العنان في المحافظة بعد استكمالها السيطرة على منطقة اليتمة مركز مديرية خب والشعف وفق مصادر عسكرية.

وأضافت المصادر أن قوات الجيش أسرت أكثر من ثلاثين مقاتلا من مليشيا الحوثي ووصلت إلى منطقة "الحشيفا" بوابة مديرية برط العنان.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قُتل عنصران من المقاومة الشعبية في غارة يعتقد أنها أميركية بمحافظة البيضاء، كما قُتل ثلاثة قادة حوثيين في معارك بمحافظة الجوف، بينما قتلت غارة للتحالف العربي بمحافظة الحديدة حوثيين ومدنيين.

أفادت وسائل إعلام سعودية الجمعة بأن أربعة جنود سعوديين قتلوا في اشتباكات بين الجيش السعودي والحوثيين في الحد الجنوبي للمملكة. وكانت نفس المصادر تحدثت الخميس عن مقتل ثلاثة جنود سعوديين.

مع التقدم الميداني المستمر لقوات الجيش اليمني المدعومة من التحالف العربي بعدد من الجبهات على حساب الحوثيين، تثار تساؤلات كثيرة حول أسباب هذا التقدم السريع وعلاقته بتداعيات مقتل الرئيس المخلوع.

المزيد من عسكري واستراتيجي
الأكثر قراءة