الجيش اليمني يتقدّم في صنعاء والحديدة

صورة نشرها المركز الإعلامي للجيش اليمني تظهر تقدمه في مديرية نهم شرق صنعاء
صورة نشرها المركز الإعلامي للجيش اليمني تظهر تقدمه في مديرية نهم شرق صنعاء

تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني من استعادة عدد من المواقع التي كانت تسيطر عليها مليشيا الحوثي في محافظتي صنعاء والحديدة.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة -في بيان- أن قوات الجيش الوطني مسنودة بطيران التحالف العربي، تمكنت من السيطرة على سلسلة جبال السلطاء وعدد من التلال المجاورة في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء. وأشار البيان إلى سقوط عدد من الحوثيين بين قتيل وجريح في الاشتباكات العنيفة المستمرة منذ أيام.

وشنّ طيران التحالف العربي عدة غارات أسفرت عن تدمير عربتين ودبابة وعدد من الأسلحة الرشاشة التي كانت تستخدمها المليشيات في منطقة مسورة بنهم.

من جهة أخرى، تقدمت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية إلى منطقة وادي ظمي جنوب مركز مديرية حيس شمال محافظة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر، ونفذت عملية تمشيط واسعة للمزارع الواقعة بين الخوخة ويختل والزهاري والقرى المجاورة لحيس، وأكدت مصادر عسكرية أن مسلحي الحوثي فروا شمالا باتجاه مدينة حيس.

وأمس الاثنين، قُتل عنصران من المقاومة الشعبية اليمنية في غارة يعتقد أنها أميركية بمحافظة البيضاء (وسط)، كما قُتل ثلاثة قادة حوثيين في معارك بمحافظة الجوف (شمال)، بينما قتلت غارة للتحالف العربي بمحافظة الحديدة (غرب) حوثيين ومدنيين.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

دشنت جماعة الحوثي عام 2018 بقرارات أطاحت بكوادر حزب المؤتمر الشعبي من الحكومة غير المعترف بها، فيما أكد الأمين العام المساعد للحزب ياسر العواضي أنه لن يكون مطية لأي طرف.

2/1/2018

قالت مصادر محلية إن غارة شنتها طائرة تابعة للتحالف العربي على محطة وقود في مديرية الجراحي بمحافظة الحديدة غربي اليمن، أدت إلى مقتل مسلحين حوثيين ومدنيين.

1/1/2018

قُتل عنصران من المقاومة الشعبية في غارة يعتقد أنها أميركية بمحافظة البيضاء، كما قُتل ثلاثة قادة حوثيين في معارك بمحافظة الجوف، بينما قتلت غارة للتحالف العربي بمحافظة الحديدة حوثيين ومدنيين.

1/1/2018
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة