قوات النظام تقصف الغوطة وريف إدلب

آثار قصف سابق في الغوطة الشرقية (ناشطون)
آثار قصف سابق في الغوطة الشرقية (ناشطون)

قصفت قوات النظام السوري بالمدفعية والصواريخ اليوم الجمعة عدة بلدات في الغوطة الشرقية بريف دمشق ومناطق في ريف إدلب، مما أدى إلى سقوط جرحى وأحدث أضرارا مادية.

وقالت وكالة مسار برس الإخبارية إن قوات النظام استهدفت بلدات حرستا وعربين ومديرا في الغوطة الشرقية بعشرات قذائف المدفعية وصواريخ أرض أرض.

وذكرت الوكالة أن الهيئة العامة للهيئة الشرعية في مناطق المعارضة المسلحة أعلنت إلغاء صلاة الجمعة في معظم مناطق الغوطة الشرقية، خوفا على حياة المصلين بسبب سوء الأوضاع الأمنية.

وأشارت الوكالة إلى أن أهالي بلدة مديرا يعانون أوضاعا معيشية صعبة، حيث يقبعون في الملاجئ منذ عشرين يوما بسبب القصف المستمر من قبل قوات النظام.

في غضون ذلك، صدت فصائل المعارضة المسلحة هجوما لقوات النظام الليلة الماضية حاولت فيه فك الحصار عن عناصرها في إدارة المركبات في حرستا.

وفي محافظة إدلب شمال غربي سوريا، سقط جرحى من المدنيين جراء قصف قوات النظام مزرعة مغر الحمام في محيط بلدة الهبيط بقذائف المدفعية.

وقصفت قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين مدينة جسر الشغور في ريف إدلب الغربي براجمات الصواريخ، كما شنت القوات الروسية الحليفة للنظام غارات على قرى البرسة وقطرة والحراكي في ريف إدلب الشرقي بصواريخ حارقة، وفقا لمسار برس.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أكدت الأمم المتحدة نزوح أكثر من 210 آلاف شخص من مناطق إقامتهم بإدلب شمالي سوريا منذ منتصف الشهر الماضي بسبب المعارك. ودعت أطراف الصراع لتمكين المنظمات الإنسانية من إدخال المساعدات.

18/1/2018

تدخل معركة جبهة حرستا بغوطة دمشق الشرقية أسبوعها الثالث، مع استمرار الاشتباكات العنيفة بين تشكيلات النظام السوري المختلفة وفصائل المعارضة، بالتوازي مع قصف عنيف على معظم مناطق الغوطة المحاصرة.

16/1/2018

قال مراسل الجزيرة في سوريا إن وحدات الحماية الكردية استهدفت الليلة الماضية بالمدفعية الثقيلة مستشفى للأمراض العقلية والنفسية في مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي مما أوقع جرحى بينهم نساء.

19/1/2018
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة