"موقع ميدان" يطلق نسخته الصوتية

خبر إطلاق صوت ميدان
موقع ميدان يطلق نسخته الصوتية على موقع ساوند كلاود (الجزيرة)
 

بمناسبة مرور عامه الأول، أطلق موقع ميدان الشبابي التابع للجزيرة نت نسخته الصوتية على موقع "ساوند كلاود" أمس الأربعاء، وذلك لتمكين جمهور الموقع من الحصول على المحتوى دون عوائق.

وكان الموقع قد اتبع إستراتيجية جديدة لمواجهة الحظر المفروض على كافة منصات الجزيرة في بعض البلاد العربية، حيث وضع خطة لنقل المحتوى المكتوب لكافة المنصات بصيغ مختلفة ومتخطية للحجب.

ويعد الصوت أحد أهم المساحات التي تتسع شيئا فشيئا في بيئة الإعلام العالمي والعربي. وتشير عدد من الدراسات الإعلامية إلى أن المنصات الصوتية تحظى بانتشار مطرد، كما أن الإذاعات الرقمية الجديدة تلقى قبولا في قطاعات شبابية هامة.

يعد الصوت أحد أهم المساحات التي تتسع شيئا فشيئا في بيئة الإعلام العالمي والعربي (الجزيرة)
يعد الصوت أحد أهم المساحات التي تتسع شيئا فشيئا في بيئة الإعلام العالمي والعربي (الجزيرة)

وفي السياق ذاته، يؤكد القائمون على الموقع أن هذه الخدمة ستوفر محتوى ميدان القوي والهام لقطاعات واسعة من "المكفوفين"، وسيعزز رسالة الموقع في الوصول إلى الشباب العربي، ولذوي الاحتياجات الخاصة منهم.

ويعاني الشباب العربي اليوم من تراجع في معدلات القراءة خاصة مع زحمة المشاغل والاضطرابات الاجتماعية والسياسية، ويوفر "صوت ميدان" للشباب العربي فرصة كبيرة للاستماع للمحتوى الصحفي بميدان في أوقات تعذر القراءة كالمشي واكتظاظ المواصلات والسفر وأوقات ممارسة الرياضة.

وتعتبر الجزيرة نت وموقعها ميدان من الرواد في تحويل مثل هذا المحتوى بصيغة احترافية للصوت، بدلا من القارئ الصوتي الآلي الذي يواجه مشاكل كبيرة في إيصال روح النص ومعناه.

المصدر : الجزيرة