جماعة الحوثي: مقتل ثلاثة سعوديين بجازان

جنود سعوديون على الحدود اليمنية في جازان (أسوشيتد برس)
جنود سعوديون على الحدود اليمنية في جازان (أسوشيتد برس)

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية اليوم الأربعاء مقتل ثلاثة سعوديين بمنطقة جازان جنوبي المملكة، وذلك بعد يوم من إعلان السعودية اعتراضها صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون على جازان.

ونقلت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين عن مصدر عسكري موال لهم قوله إن "وحدات القناصة لدى الجيش واللجان الشعبية قنصت ثلاثة سعوديين في قريتي حامضة وقوى بجازان، مما أسفر عن مقتلهم".

وأضاف المصدر أن مليشيا الحوثي أعطبت أيضا آلية عسكرية، ودمرت أخرى بعبوة ناسفة جنوب قرية حامضة وخلف قرية الخقاقة، مما أدى إلى مصرع طاقمها، دون الإشارة إلى أعدادهم.

وقالت وسائل إعلام سعودية مساء أمس إن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون على منطقة جازان، فيما ذكرت قناة "المسيرة" أن الصاروخ استهدف مطار جازان الإقليمي وأنه أصاب هدفه بدقة.

وأشارت القناة إلى أن هذا هو ثالث صاروخ بالستي يطلقه الحوثيون على أهداف سعودية منذ مطلع عام 2018، حيث أطلقت صاروخا على معسكر القوات الخاصة في نجران يوم 11 يناير/كانون الثاني الجاري، وصاروخا آخر على معسكر قوة الواجب للجيش السعودي يوم الخامس من هذا الشهر.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قالت وسائل إعلام سعودية إن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون على جازان جنوبي السعودية، في حين قال الحوثيون إن الصاروخ استهدف مطار جازان وأصاب هدفه بدقة.

16/1/2018

قالت وسائل إعلام سعودية إن ستة جنود من الجيش السعودي قتلوا في مواجهات مع الحوثيين بالحد الجنوبي للمملكة، وذكرت أن مقاتلات سعودية شنت غارات على مليشيات الحوثي قرب نجران وجازان.

12/1/2018

قالت وكالة الأنباء السعودية ببيان لها، إن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز أصدر توجيهاته بإيداع ملياري دولار أميركي كوديعة في حساب البنك المركزي اليمني لرفع المعاناة عن الشعب اليمني.

17/1/2018
المزيد من عربي
الأكثر قراءة