الحوثيون يطلقون صاروخا بالستيا على جازان

Saudi soldiers patrol on a truck in Jizan on the border with Yemen November 3, 2014. Gains by the Shi'ite Houthi rebel movement in Yemen are ringing alarm bells in Saudi Arabia, concerned for what it means for its vulnerable southern border, already the conduit for a constant flow of illicit activity. Picture taken November 3, 2014. REUTERS/Faisal Al Nasser (SAUDI ARABIA - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)
جنود سعوديون في نقطة حدودية بمنطقة جازان (رويترز-أرشيف)

قالت وسائل إعلام سعودية إن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون على منطقة جازان في الحد الجنوبي للسعودية مساء اليوم الثلاثاء.

وذكرت بعض وسائل الإعلام أن القوات السعودية تصدت بصواريخ باتريوت للصاروخ الذي أطلقه الحوثيون، وأن سكان جازان سمعوا دوي انفجار قوي نتيجة لذلك.

في المقابل، قالت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين إن القوة الصاروخية أطلقت صاروخا بالستيا قصير المدى على مطار جازان الإقليمي، وإن الصاروخ أصاب هدفه بدقة.

وأشارت القناة إلى أن هذا هو ثالث صاروخ بالستي يطلقه الحوثيون على أهداف سعودية منذ مطلع عام 2018، حيث أطلقت صاروخا على معسكر القوات الخاصة في نجران يوم 11 يناير/كانون الثاني الجاري، وصاروخا آخر على معسكر قوة الواجب للجيش السعودي يوم الخامس من هذا الشهر.

من ناحية أخرى، واصلت قوات الجيش الوطني اليمني تقدمها في محور البقع شمالي محافظة صعدة على الحدود مع السعودية بعد معارك عنيفة مع الحوثيين.

وقالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش الوطني سيطرت على سلسلة جبال العليب الإستراتيجية بعد معارك عنيفة.

المصدر : الجزيرة