تعاون إعلامي بين الجزيرة والطيران المدني القطري

معهد الجزيرة للإعلام والهيئة العامة للطيران المدني لدولة قطر يوقعان مذكرة تعاون
المذكرة تعنى بتبادل الخبرات الإعلامية بين شبكة الجزيرة والطيران المدني (الجزيرة نت)

وقع معهد الجزيرة للإعلام والهيئة العامة للطيران المدني لدولة قطر، مذكرة تعاون إعلامي الاثنين في مقر المعهد بالدوحة.

وتعنى المذكرة بتبادل الخبرات الإعلامية بين الطرفين والتدريب الإعلامي المتمثل في الاستفادة من الدورات التدريبية المدرجة في خطة المعهد السنوية، إضافة إلى دورات خاصة واستشارات إعلامية وندوات ومؤتمرات وورشات عمل مشتركة, وتبادل الخبرات والمعلومات.

وقال مدير إدارة الخدمات المشتركة في هيئة الطيران المدني علي حمد الكواري إن التدريب يساهم في تطوير مهارات الموظفين العاملين في الهيئة خاصة في المجال الإعلامي والعلاقات العامة، إلى جانب صقل المهارات الأخرى.

من جهته، أوضح مدير معهد الجزيرة للإعلام منير الدائمي أن توقيع المذكرة يأتي في وقت يتجه فيه المعهد لتقوية وتعزيز جسور التعاون مع المؤسسات والمنظمات داخل المجتمع القطري، خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تتطلب تطوير مهارات الكوادر الإعلامية محليا ورفع كفاءتها المهنية، بما يتناسب مع قيم الإعلام المهني من الرصانة والمصداقية والكفاءة.

وانطلق المعهد إلى عالم التدريب الإعلامي منذ 24 فبراير/شباط 2004، عبر تقديم وتدريب وتطوير فئات وشرائح إعلامية مختلفة، تضم موظفي شبكة الجزيرة الإعلامية وتمتد إلى الهواة والإعلاميين المحترفين في العالم العربي والعالم أجمع.

وقد تم تطوير فكرته ليكون أداة فاعلة من أدوات التطوير الإعلامي على مستوى العالم العربي خاصة والمستوى الدولي عامة، وليغطي كافة مجالات العمل الإعلامي المرئي والمسموع والمطبوع والإلكتروني.

وتم إنشاء الهيئة العامة للطيران المدني عام 2001، وتتمثل رؤية الهيئة العامة للطيران المدني في دولة قطر في الحفاظ على نظام طيران مدني آمن وفعال ومستدام، يعزز وضع قطر على خريطة صناعة الطيران المدني في العالم.

وترتكز خطط العمل التي تضعها كل إدارة من إدارات الهيئة على الخطوط العريضة التي ترسيها إستراتيجيتها وخططها السنوية والمرحلية التي تؤسس لمستقبل قطاع الطيران المدني في دولة قطر، بما يخدم أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 وتطلعاتها.

المصدر : الجزيرة