هادي يطالب محافظ سقطرى بالتزام صلاحياته

رسالة من هادي لمحافظ سقطرى تطالبه بعدم التدخل في الاختصاصات العليا للدولة (الجزيرة)
رسالة من هادي لمحافظ سقطرى تطالبه بعدم التدخل في الاختصاصات العليا للدولة (الجزيرة)
كشفت وثيقة أرسلها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى محافظ سٌقطرى أحمد عبد الله حمدون، عن أوامر رئاسية للمحافظ بالكف عن التدخل في الاختصاصات العليا للدولة.

وأكدت رسالة هادي إلى المحافظ -المعروف بقربه من دولة الإمارات– أن التكليف والتعيين في المواقع، من خارج اختصاصات السلطة المحلية في المحافظة، وفقا للقانون.

وألغت الرسالة تغييرات المحافظ لمدير الأمن السياسي ومدير الأمن ومدير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في جزيرة سقطرى.

وقبل عدة أسابيع، ناشد ناشطون من محافظة سقطرى الرئيس اليمني إيقاف التمدد الإماراتي في المحافظة.

وقال الناشطون إن محافظ سقطرى سهّـل الإجراءات للإماراتي خلفان المزروعي الملقب بأبي مبارك، للسيطرة على الميناء والمطار والأراضي المحيطة بهما، إضافة إلى شركة الكهرباء في المحافظة.

وأضافوا في بيان صدر حينها أن المزروعي استبدل الحراسة السابقة بأخرى إماراتية على جميع المنشآت، بعد دفع مبالغ مالية لمحافظ سقطرى وصفوها بالرشى.

وأكد البيان الموجه للرئيس هادي حينها أن هناك عملية ممنهجة لنقل ثروات سقطرى عبر مينائها، مشددين على ضرورة التدخل الفوري لإنقاذ المحافظة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

ناشد ناشطون من محافظة أرخبيل “سقطرى” الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إيقاف التمدد الإماراتي في المحافظة، وأشاروا إلى سيطرة إماراتية على الميناء والمطار والأراضي المحيطة بهما.

يشكو أهالي جزيرة سقطرى اليمنية من ممارسات إماراتية في قطاعات إدارية وخدمية، فبينما يُطردون من وظائفهم لصالح الأجانب، يتخوفون من خصخصة المرافق الحيوية ومن استبدال كتيبة الدفاع بقوات موالية للإمارات.

تسعى الإمارات العربية المتحدة إلى توسيع نفوذها في أرخبيل سقطرى جنوبي اليمن من خلال شراء أراض يمنية في الجزيرة، وذلك رغم منع السلطات اليمنية بيع أراض يمنية لمستثمرين جانب.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة