انتخابات القدس تثير تجاذبا بين عباس وحماس

عباس يعتبر موقف حماس من القدس متساوقا مع تصريحات ترمب (الجزيرة-أرشيف)
عباس يعتبر موقف حماس من القدس متساوقا مع تصريحات ترمب (الجزيرة-أرشيف)

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن اسرائيل أبلغت الجانب الفلسطيني بأنها لن تسمح بإجراء الانتخابات الفلسطينية المرتقبة في القدس، فرد عليها بأنه ما دامت القدس مستثناة من الانتخابات فلن يجري الفلسطينيون أي انتخابات بدونها.

وأضاف عباس أن القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس محمود الزهار تساءل "لماذا تلغى الانتخابات من أجل القدس؟"، وأنه يرد عليه بأن "القدس هي مكة". واعتبر عباس أن تصريحات الزهار "تتساوق مع تصريح الرئيس الأميركي دونالد ترمب على تويتر بشأن القدس".

من جهتها، استنكرت حركة حماس ما وصفته بـ"تطاول الرئيس الفلسطيني محمود عباس على القيادي في الحركة محمود الزهار".

وقالت الحركة إنها "تترفع عن الرد على تصريحات الرئيس تقديرا لحساسية المرحلة التي تمر بها قضية فلسطين وحفاظا على الوحدة الوطنية في مواجهة المشاريع التصفوية".
 
وأكدت حماس أن "تاريخ الزهار والد الشهداء وتضحياته ونضالاته وجهوده ومواقفه المسؤولة من أجل تحقيق المصالحة أكبر بكثير من أن تنال منها بعض العبارات المنفلتة".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن مشروع الرئيس الأميركي دونالد ترمب لحل القضية الفلسطينية مرفوض، وأكد أن إسرائيل أنهت مسار أوسلو، وأنه لا مجال للتنازل عن القدس عاصمة لدولة فلسطين.

14/1/2018

يعقد اليوم الأحد المجلس المركزي التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية بغياب بعض الفصائل دورته الـ 28 لبحث سبل الرد على القرار الأميركي اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، وسط دعوات للخروج بقرارات “حاسمة”.

14/1/2018

تواصلت للجمعة السادسة على التوالي المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرى ومدن الضفة الغربية وعلى حدود قطاع غزة، احتجاجا على إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب القدس عاصمة لإسرائيل.

12/1/2018

أعلنت صحيفة نيويورك تايمز تمسكها بصحة تسريباتها لمكالمات ضابط المخابرات الحربية المصري مع إعلاميين وفنانين، والتي يوجههم فيها لشن حملات تتعلق بالأوضاع الداخلية وقضايا المنطقة، خاصة القدس والأزمة الخليجية.

11/1/2018
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة