الصدر يندد بتحالف العبادي والعامري

صورة عن نص بيان الصدر
صورة عن نص بيان الصدر

عبر زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر عن أسفه إزاء تحالف ائتلافين يقودهما رئيس الوزراء حيدر العبادي وزعيم منظمة بدر هادي العامري، مؤكدا أنه رفض الانضمام لهذا التحالف.

وقال الصدر في بيان اليوم الأحد "أعزي شعبي المجاهد الصابر لما آلت إليه الاتفاقات السياسية البغيضة من تخندقات طائفية مقيتة تمهد عودة الفاسدين مرة أخرى".

وأضاف الصدر أنه يتعجب من تحالف العبادي، "الذي كنا نظن به أنه أول دعاة الوطنية ودعاة الإصلاح، فعظم الله أجر المصلحين وكل نابذ للطائفية والتحزب".

وقال زعيم التيار الصدري إنه عُرض عليه الالتحاق بالتحالف إلى جانب العبادي والعامري، مؤكدا أنه رفض الالتحاق "رفضا قاطعا".

وفي وقت سابق، قال عضو المكتب السياسي لحركة "عصائب أهل الحق" الشيعية محمود الربيعي في بيان إنه تم التوقيع على تحالف "نصر العراق" الذي يضم ائتلافي النصر والفتح.

وأعلن العبادي مساء أمس تشكيل "ائتلاف النصر" لخوض الانتخابات المقبلة في 12 مايو/أيار، مؤكدا أن ائتلافه "عابر للطائفية، ويهدف إلى محاربة المحاصصة والفساد"، في حين يتكون "ائتلاف الفتح" من أجنحة سياسية لفصائل الحشد الشعبي بزعامة العامري.

ويتوقع مراقبون أن يحتدم التنافس الانتخابي بين ائتلاف نصر العراق وائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي نائب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء السابق.

ويخوض العبادي والمالكي الانتخابات بقائمتين منفصلتين رغم أنهما ينتميان للحزب نفسه، وهو الدعوة الإسلامية، حيث أعلن الحزب أمس أن أعضاءه سيخوضون الانتخابات بأسمائهم الشخصية وقوائمهم فقط.

المصدر : الجزيرة + وكالات