الجيش اليمني يسيطر على مناطق بالبيضاء

قوات للجيش الوطني اليمني في مديرية ناطِع بمحافظة البيضاء وسط اليمن (الجزيرة)
قوات للجيش الوطني اليمني في مديرية ناطِع بمحافظة البيضاء وسط اليمن (الجزيرة)

قال مصدر عسكري إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في اليمن استعادا السيطرة على جبل "مركوزة" الإستراتيجي في مديرية "ناطِع" شرق محافظة البيضاء بوسط اليمن بعد معارك مع مليشيا الحوثيين.

وأضاف المصدر أنه قتل وجرح عدد من مليشيا الحوثيين خلال تلك المعارك، وأن من بقي منهم (أي الحوثيين) انسحبوا إلى مديرية الملاجم، ولم يكشف المصدر تفاصيل أكثر عن الضحايا، وما إذا كان هناك ضحايا في صفوف الجيش الوطني والمقاومة.

وقال المصدر إن اشتباكات اندلعت مساء السبت في جبل السادّة وشِعب ماور والمليح في مديرية ناطع، تمكنت خلالها قوات الجيش والمقاومة من دحر الحوثيين وإجبارهم على الانسحاب، كما استولت على عربة وعتاد عسكري.

من جانبه قال المركز الإعلامي لمقاومة البيضاء في بيان صحفي اليوم الأحد إن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنا من تحرير جبل مركوزة بالمحافظة عقب معارك عنيفة اندلعت مع الحوثيين.

وأشار إلى أن المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، في حين تمكنت قوات الجيش من أسر خمسة من عناصر المليشيات.

وأوضح المركز أن جبل مركوزة يعد من المواقع الإستراتيجية كونه يطل على موقع فضحة الذي يعد من أهم المواقع التابعة للحوثيين بمحافظة البيضاء، وكذلك له دور كبير في تأمين كافة مديرية ناطع، وذكر أن المعارك لا تزال مستمرة بين الطرفين.

وكانت قوات الجيش الحكومية قد أعلنت مطلع الشهر الماضي بدء تنفيذ عملية عسكرية واسعة ضد مسلحي الحوثي في محافظة البيضاء، وذلك بعد أن تمكنت من تحرير آخر معاقل الحوثيين في مديرية بيحان بمحافظة شبوة المحاذية للبيضاء. 

وفي سياق متصل، شنت مقاتلات التحالف العربي غارتين، استهدفت الأولى مبنى مديرية القريشية الخاضع لسيطرة الحوثيين بمحافظة البيضاء، واستهدفت الأخرى موقعا لمليشيا الحوثي في جبل جُميده المطل على منطقة الزوَب.

المصدر : الجزيرة + وكالات