اتهامات لإسرائيل بمحاولة اغتيال مسؤول في حماس بلبنان

اتهامات لإسرائيل بمحاولة اغتيال مسؤول في حماس بلبنان

صورة نشرها موقع إلكتروني تابع لحركة حماس لحمدان في المستشفى عقب إصابته في تفجير عبوة ناسفة في صيدا (جنوبي لبنان)
صورة نشرها موقع إلكتروني تابع لحركة حماس لحمدان في المستشفى عقب إصابته في تفجير عبوة ناسفة في صيدا (جنوبي لبنان)

اتهمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسرائيل بالضلوع في محاولة اغتيال محمد حمدان، أحد مسؤولي الحركة في مدينة صيدا بلبنان، عبر تفجير سيارته مما أدى إلى إصابته بجروح.

وقالت الحركة في بيان لها إن المؤشرات الأولية تميل إلى وجود "أصابع صهيونية" وراء زرع وتفجير عبوة ناسفة في سيارة مسؤولها التنظيمي.

ونشرت مواقع قريبة من الحركة صورة للرجل في المستشفى بعد تلقيه العلاج. وكانت حماس اتهمت في السابق إسرائيل بالضلوع في اغتيال عدد من قادتها داخل وخارج فلسطين.

من جهتها، نقلت وكالة الأناضول للأنباء عن جهاد طه نائب المسؤول السياسي لحركة حماس في لبنان أن حمدان يعمل في مكتب مسؤولها السياسي بلبنان أحمد عبد الهادي.

ووصف تلفزيون المنار التابع لحزب الله اللبناني محمد حمدان بالشخص المهم في حركة حماس، وقال إنه كان له دور أمني على ما يبدو، وإن إسرائيل كانت تتعقبه.

مصدر أمني لبناني قال إن العبوة الناسفة التي زرعت في السيارة تزن أربعمئة غرام من المتفجرات (رويترز)

كما أكد القيادي في حركة فتح بلبنان منير المقداح أن حمدان شارك في عمليات بإسرائيل، وأكد لوكالة رويترز أن هناك بصمات إسرائيلية وراء التفجير.

وكان مراسل الجزيرة في لبنان أفاد في وقت سابق اليوم بأن عبوة استهدفت سيارة حمدان في مدينة صيدا؛ مما أدى إلى إصابته بجروح، وأضاف أن الانفجار كان محدودا، واستهدف سيارة مسؤول حماس بينما كان يهم بركوبها، وكانت السيارة مركونة في موقف للسيارات في مبنى سكني.

وقال مصدر أمني لبناني إن العبوة الناسفة تزن أربعمئة غرام، ووضعت تحت كرسي السائق، وتسبب انفجارها في تدمير السيارة. وفرضت قوات الأمن اللبنانية طوقا حول موقع الانفجار، وباشرت السلطات التحقيق في الحادثة.

المصدر : الجزيرة + وكالات