إلغاء سفر والدة أبو تريكة من مطار القاهرة

أبو تريكة يقيم في الدوحة، وقد أدرجته السلطات المصرية على "قائمة الإرهاب" (رويترز-أرشيف)
أبو تريكة يقيم في الدوحة، وقد أدرجته السلطات المصرية على "قائمة الإرهاب" (رويترز-أرشيف)

نقلت وكالة الأناضول للأنباء عن مصدر أمني في مطار القاهرة قوله إن سلطات الأمن في المطار ألغت سفر والدة لاعب كرة القدم المصري السابق محمد أبو تريكة بدعوى سوء حالتها الصحية.

وذكر المصدر أن فاطمة حسين (73 عاما) والدة أبو تريكة فوجئت بإلغاء سفرها بعد إتمامها الإجراءات من أجل السفر على طائرة أردنية متجهة إلى عمّان في طريقها إلى العاصمة القطرية الدوحة بغرض العلاج هناك.

وأوضح أن قائد الطائرة الأردنية رفض اصطحابها على متن الطائرة بدعوى سوء حالتها الصحية، وطالب سلطات الأمن بالمطار بإنزال الراكبة وإلغاء سفرها وتسليمها إلى أسرتها.

وكانت السلطات المصرية قد أعلنت في يناير/كانون الثاني 2017 إدراج أبو تريكة (38 عاما) على "قائمة الإرهاب"، لكونه أحد المتحفظ على أموالهم بدعوى دعمه لجماعة الإخوان المسلمين.

ويقيم أبو تريكة في الدوحة، حيث يعمل محللا في قنوات "بي إن سبورتس" الرياضية. ويعد أبو تريكة أحد أبرز لاعبي كرة القدم في تاريخ النادي الأهلي ومنتخب مصر، وساهم في حصد الأهلي والمنتخب الكثير من الألقاب، قبل أن يعتزل في ديسمبر/كانون الأول 2013، وهو يحظى بجماهيرية كبيرة في مصر والعالم العربي، ويُلقب "بأمير القلوب" و"تاجر السعادة" بفضل موهبته الكروية وأخلاقه الراقية.

وتوفي والد أبو تريكة في مصر في فبراير/شباط 2017، ولم يستطع أبو تريكة العودة إلى مصر للمشاركة في جنازة والده لكونه مطلوبا للمثول أمام النيابة بعد إدراجه في قائمة الإرهاب.

المصدر : وكالة الأناضول