قتلى حوثيون بمواجهات مع الجيش في حجة

قالت مصادر للجزيرة إن عشرين من مليشيا الحوثي وستة من جنود الجيش الوطني اليمني قتلوا في معارك عنيفة اندلعت في محيط مدينة ميدي بمحافظة حَجّة شمال غربي البلاد.

قالت مصادر للجزيرة إن عشرين من مليشيا الحوثي وستة من جنود الجيش الوطني اليمني قتلوا في معارك عنيفة اندلعت في محيط مدينة ميدي بمحافظة حَجّة شمالي غربي البلاد المحاذية للسعودية.

وأضافت المصادر أن مليشيا الحوثي شنت هجوما عنيفا من محورين في المدينة لفك الحصار عما تبقى من عناصرها المحاصرين من قبل الجيش منذ ثلاثة أشهر، لكن قوات الجيش الوطني تمكنت من صده.

وبالتزامن مع المواجهات، شنت مقاتلات التحالف العربي -الذي تقوده السعودية- سبع غارات على تعزيزات ومواقع لمليشيا الحوثي.

وأوضح بيان للجيش اليمني أن الهجوم استمر خمس ساعات، وتمكنت قوات الجيش من صدّه، وأجبرت مسلحي الحوثي على التراجع والانسحاب.

ومنذ أكثر من عامين تشهد مدينتا حرض وميدي المحاذيتان للسعودية مواجهات بين الجيش اليمني ومسلحي الحوثي المتهمين بتلقي دعم عسكري من إيران.

يشار إلى أن القوات الحكومية كانت أعلنت نهاية أغسطس/آب الماضي سيطرتها بشكل كامل على الأحياء الشرقية لمدينة ميدي، بعد أن سيطرت على ميناء ميدي على البحر الأحمر في يناير/كانون الثاني 2016.

ومنذ نحو ثلاثة أعوام يشهد اليمن حربا بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي، الذين يسيطرون على محافظات يمنية بينها العاصمة صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.

وخلفت الحرب أوضاعا معيشية متردية للغاية، إذ يحتاج قرابة 80% من اليمنيين لمساعدات إنسانية، وفق الأمم المتحدة

المصدر : الجزيرة + وكالات