نجل شقيق صالح يدعو التحالف العربي لوقف الحرب

المخلوع ملوحا بيده خلال تفقده معسكرا بصنعاء وبالوسط الحوثي الصماد وعلى يمينه العميد طارق محمد عبدالله صالح
العميد طارق (يسار) مع عمه الرئيس الراحل أثناء تفقد معسكر بصنعاء (الجزيرة-أرشيف)
دعا طارق محمد صالح ابن شقيق الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح، التحالف العربي بقيادة السعودية إلى إنهاء الحرب في اليمن، وذلك في أول ظهور علني له منذ مقتل عمه على أيدي حلفائه الحوثيين السابقين الشهر الماضي.
 
ودعا طارق في كلمته إلى إيقاف الحرب والعودة إلى الحوار، كما طالب بإنهاء الحصار الذي تفرضه قوات التحالف العربي على اليمن، وهي الرسالة التي وجهها صالح في آخر خطاب له قبل مقتله مطلع الشهر الماضي.
 
وتابع "ونحن أيضا نمد أيدينا إلى أشقائنا خاصة في المملكة العربية السعودية للعمل على إنهاء الحرب واستعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن".
 
مسعى السلام
وفي كلمة لأنصاره بمحافظة شبوة بجنوب اليمن حيث توجه لتقديم العزاء لأسرة عارف الزوكا الذي قتل إلى جانب صالح في الهجوم على مقر إقامة الرئيس اليمني السابق في صنعاء، قال طارق إنه لا يزال ملتزما بمسعى عمه من أجل السلام في اليمن.
 
وأضاف طارق الذي نجا من الهجوم الذي شنه الحوثيون "نحن بوصايا الزعيم ملتزمون ولن نحيد عنها… ونحن مع ما أوصى به من طلبه الحوار وإيقاف الحرب وفك الحصار عن شعبنا".
 
كانت تقارير أولية قد ذكرت أن طارق قتل في القتال الذي اندلع بعدما دعا صالح التحالف الذي تقوده السعودية لإنهاء الحرب، وهي خطوة فسرها الحوثيون على أنها خيانة، لكن تبين لاحقا أنه نجا وشق طريقه لمكان آمن.
 
واندلعت معارك عنيفة بين صالح وموالين له من جهة ومسلحي الحوثيين من جهة ثانية مطلع الشهر الماضي، بعد أن أعلن صالح إنهاء تحالفه مع الحوثيين التي استمرت نحو ثلاثة أعوام ضد الجيش الوطني اليمني، وانتهت المعارك بمقتل صالح وأمين حزبه عارف الزوكا. 
المصدر : وكالات