الحوثيون يطلقون صاروخا جديدا باتجاه نجران السعودية

أعلن الحوثيون أنهم أطلقوا صاروخا بالستيا من طراز "قاهر تو أم" على معسكر القوات السعودية الخاصة في نجران. وكانت وسائل إعلام سعودية قالت إن الدفاع الجوي السعودي اعترض صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون على نجران.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الرسمي لقوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي قوله إن قوات الدفاع الجوي رصدت في الساعة الخامسة والنصف من مساء الخميس عملية إطلاق صاروخ بالستي من قبل مليشيات الحوثي من محافظة عمران داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة.

وأضاف المالكي أن الصاروخ كان "باتجاه مدينة نجران وتم إطلاقه بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان"، مشيرا إلى أنه جرى اعتراض الصاروخ وتدميره من قبل قوات الدفاع الجوي السعودي في سماء نجران دون خسائر في الأرواح.

وسبق للحوثيين أن أعلنوا قبل نحو أسبوع إطلاق صاروخ قصير المدى من طراز جديد على موقع عسكري جنوبي السعودية، وقالوا إن الصاروخ استهدف معسكر قوة الواجب في نجران.

ولم يكشف الحوثيون تفاصيل عن نوعية الصاروخ الجديد، لكنهم قالوا إن التجربة كانت ناجحة. وقالت وسائل الإعلام السعودية إن الدفاع الجوي السعودي اعترض الصاروخ.

وجاء إطلاق الحوثيين للصاروخ أمس الخميس تزامنا مع شن التحالف العربي غارتين استهدفتا مدرسة الشرطة العسكرية في سعوان شرقي صنعاء، وذلك بعد يوم من مقتل 14 يمنيا في غارات نسبت إلى التحالف وأصابت سوقا شعبية ومنزلا في صعدة شمالي اليمن.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء السعودية (واس)

حول هذه القصة

أعلن الحوثيون إسقاط طائرة للتحالف العربي بمحافظة صعدة شمالي اليمن. بالمقابل، أعلن التحالف إجلاء طيارَيْن بعد سقوط طائرتهما، وأرجع الحادث لخلل فني. بينما قتل خمسة جنود سعوديين بمواجهات بالحد الجنوبي.

7/1/2018

بثّ الإعلام الحربي للحوثيين لقطات لما قال إنه حطام مقاتلة سعودية للتحالف العربي أسقطتها دفاعاته الجوية الأحد أثناء قصفها أهدافا في محافظة صعدة (شمالي اليمن).

9/1/2018

أبلغ الحوثيون معين شريم نائب المبعوث الأممي إلى اليمن، بأنهم سيقطعون الملاحة في البحر الأحمر إذا استمر تصعيد التحالف العربي الذي تقوده السعودية باتجاه مدينة الحديدة على الساحل اليمني.

8/1/2018
المزيد من عربي
الأكثر قراءة