مطالبة فلسطينية للصليب الأحمر بإنقاذ أسير مضرب

 الجزيرة نت-الخليل

طالبت منظمات فلسطينية تعنى بشؤون الأسرى اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتدخل لإنقاذ حياة الأسير رزق الرجوب المضرب عن الطعام منذ 18 يوما في السجون الإسرائيلية.

واعتصم عشرات الفلسطينيين أمس أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر مطالبين إياها بالتدخل والضغط لإنقاذ حياة الرجوب، ورددوا هتافات الوفاء للأسرى، وأكدوا المضي في فعاليات نصرتهم.

وقال ممثل اللجنة في الخليل جيرار دو للجزيرة نت إن أحد ممثليه زار الأسير الرجوب أمس الأول واطلع على ظروفه، وأحاط العائلة علما بما نتج عن الزيارة، مرجحا أن توفد اللجنة خلال الأيام القادمة طبيبا لزيارته، دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل عن وضعه الصحي.

واعتبر أحمد، نجل الأسير المضرب، ما يجري لوالده البالغ من العمر 60 عاما "إعداما لأسير معتقل من دون محاكمة أو لائحة اتهام".
 
وقال محافظ الخليل كامل حميد إن الشعب الفلسطيني "قادر على قيادة معركة الحركة والاستقلال"، مشيرا إلى نجاح تجارب الإضراب السابقة في الإفراج عن الأسرى.

من جهته، حذر وزير شؤون الأسرى عيسى قراقع من تجاهل الاحتلال لمطلب الإفراج عن الأسير الرجوب المعتقل إداريا دون تهمة، معتبرا عدم التعاطي مع مطلب الإفراج عنه مؤامرة تستهدف حياته.

وحذر مدير نادي الأسير في الخليل أمجد النجار من تصفية الأسير المضرب، وأكد أن الاعتصام أمام الصليب جاء لتسليم اللجنة الدولية مذكرة تطالبها بالتدخل العاجل لضمان سلامته في ظل ما يتعرض له من مساومات لإبعاده وعقوبة تشمل العزل والإهانة.

يذكر أن الأسير الرجوب قيادي بارز في حركة المقاومة الإسلامية حماس اعتقلته سلطات الاحتلال قبل أكثر من شهر وساومته على القبول بالإبعاد أو الاعتقال الإداري فاختار الإضراب عن الطعام حتى الإفراج عنه، ومنذ إعلانه الإضراب يرفض دخول الأطباء ومقابلة مخابرات الاحتلال.

وأمضى الرجوب أكثر من 23 عاما في سجون الاحتلال، منها أكثر من عشرة أعوام في الاعتقال الإداري.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Palestinian demonstrators react to tear gas fired by Israeli troops during clashes at a protest against U.S. President Donald Trump's decision to recognize Jerusalem as the capital of Israel, in the West Bank city of Bethlehem December 9, 2017. REUTERS/Mussa Qawasma TPX IMAGES OF THE DAY

أصيب فلسطينيون بالمواجهات التي تتواصل بين الشبان وقوات الاحتلال بمناطق متفرقة بالضفة الغربية احتجاجا على القرار الأميركي بشأن القدس، في حين ارتفع عدد المعتقلين منذ اندلاع الاحتجاجات لأكثر من ستمئة.

Published On 26/12/2017
JERUSALEM, ISRAEL - JULY 28: Police are on high alert during a demonstration on July 28, 2017 in Jerusalem, Israel. Religious leaders announced that following a recent terror attack the holy site of Al Aqsa mosque which was then partly closed will open for prayer while tensions grow in the city after recent clashes and protests. (Photo by Ilia Yefimovich/Getty Images)

ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن وحدة التحقيق مع أفراد الشرطة (ماحش) قدمت لائحة اتهام ضد الشرطي يعقوب بن نيسيم كوهين من شرطة معاليه أدوميم بشبهة التنكيل بمعتقل فلسطيني.

Published On 26/12/2017
الأسير المضرب عن الطعام رزق الرجوب - تضامن

حذرت وزارة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية من مخطط إسرائيلي يستهدف حياة الأسير الفلسطيني رزق الرجوب (60 عاما)، المضرب عن الطعام منذ 14 يوما، والذي يعاني من تدهور صحته.

Published On 6/1/2018
المزيد من أسرى ورهائن
الأكثر قراءة