قطر تشكو الإمارات لمجلس الأمن الدولي

تقدمت دولة قطر عن طريق بعثتها في الأمم المتحدة بشكوى إلى مجلس الأمن الدولي ضد الإمارات العربية المتحدة، إثر خرق طائرة حربية إماراتية المجال الجوي القطري.

وفي رسالة سلمت نسخة منها للأمين العام للأمم المتحدة أيضا، اعتبرت البعثة القطرية هذه الحادثة انتهاكا صارخا لسيادة دولة قطر وسلامة حدودها وأراضيها، ولأحكام القانون الدولي، كما أنها تأتي في سياق الإجراءات الاستفزازية غير المسؤولة التي تقوم بها دولة الإمارات ضد دولة قطر.

وأوضحت الرسالة المرسلة من مندوبة قطر لدى الأمم المتحدة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، أن الاختراق حدث في 21 ديسمبر/كانون الأول الماضي واستمر لمدة دقيقة واحدة على ارتفاع نحو 33 ألف قدم وبسرعة 460 عقدة فوق المنطقة الاقتصادية الخالصة لدولة قطر.

وأشارت إلى أن قطر ستتخذ كل الإجراءات اللازمة للدفاع عن حدودها ومجالها الجوي وأمنها القومي، حفاظا على حقها السيادي المشروع وفقا للقوانين الدولية إذا تكررت الانتهاكات.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

مرت مئتا يوم منذ بدأت السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصارا على قطر. وقد تسبب الحصار بمعاناة آلاف الخليجيين. في المقابل اكتسبت قطر احترام العالم واستحقت التقدير وصارت أكثر الرابحين.

قال الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري السابق إن الحصار الذي تفرضه السعودية والإمارات والبحرين ومصر على دولة قطر كان نتيجة تخطيط مسبق.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة