زلزال يهز وسط العراق وسكان يهرعون للشوارع

ضربت هزة أرضية بلغت قوتها 5.5 درجات على مقياس ريختر العاصمة العراقية بغداد ووسط البلاد صباح اليوم، مما أثار بعض الفزع لدى السكان الذين سارعوا لمغادرة المباني والتوجه إلى الشوارع القريبة.

وشعر سكان مدينة بغداد بالهزة، وتلتها ثلاث هزات ارتدادية وقعت جميعها خلال ساعة، لكن دون وقوع خسائر. ولم تتأثر خدمات الكهرباء والإنترنت وسط بغداد.
وذكرت قناة العراقية الرسمية أن محافظات بابل وواسط جنوبي بغداد، وديالى التي تقع شمالي شرقيها، تعرضتا أيضا إلى الهزة الأرضية.
ونقلت عن هيئة الرصد الزلزالي العراقية قولها إن "الهزة تبعد 25  كيلومترا جنوب شرق مندلي بمحافظة ديالى، و104 كيلومترات جنوب شرق بغداد"، مبينة أن "المواطنين شعروا بها".
      
يذكر أن بغداد ومحافظات العراق شهدت يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي هزة أرضية بقوة 4.5 درجات على مقياس ريختر وأدت حينها إلى إصابة العشرات من المواطنين وإلحاق أضرار مادية بالمباني.
وتزامنت تلك الهزة مع زلزال قوي ضرب منطقة الحدود الإيرانية العراقية، مما أسفر عن مقتل 530 على الأقل في إيران وستة في إقليم كردستان العراق.
المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ضرب زلزال قوته ست درجات على مقياس ريختر غرب إيران اليوم الاثنين، كما هز الزلزال محافظات إقليم كردستان العراق ومحافظة ديالى، وشعر به سكان العاصمة العراقية بغداد.

هز زلزال بقوة 6.3 درجات بمقياس ريختر الجمعة جنوب شرقي إيران، حسب هيئة المسح الجيولوجي الأميركية. وأوضحت الهيئة أن مركز الزلزال على بعد خمسين كيلومترا شمال شرقي مدينة كرمان.

تواصل الفرق الهندسية والجيولوجية فحص سد دربندخان بعد تعرضه لأضرار كبيرة بسبب الزلزال الذي ضرب جنوب شرقي السليمانية قرب الحدود العراقية الإيرانية، وسط مخاوف السكان من انهياره.

المزيد من كوارث
الأكثر قراءة