المفوضية السامية لحقوق الإنسان تندد بانتهاكات الإمارات

Zeid Ra'ad Al Hussein, U.N. High Commissioner for Human Rights is seen during his speech at the 36th Session of the Human Rights Council at the United Nations in Geneva, Switzerland September 11, 2017. Picture taken with a fisheye lens. REUTERS/Denis Balibouse
المفوضية الدولية لحقوق الإنسان تتحدث عن تعذيب السلطات الإماراتية لسجناء في الإمارات واليمن (رويترز-أرشيف)

انتقدت المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها السلطات الإماراتية بحق المعارضين لها، واتهمتها بتعذيب المحتجزين لديها سواء في الإمارات أو اليمن.

وذكرت المفوضية السامية في موقعها على الإنترنت أن "الإمارات العربية المتحدة احتجزت تعسفا وأخفت قسرا أفرادا انتقدوا السلطات" مضيفة أن القوات الإماراتية "تعذب المحتجزين في الإمارات العربية واليمن على السواء".

وقالت المفوضية "إن الإمارات تدير مرفقي احتجاز غير رسميين على الأقل باليمن، ويبدو أن مسؤوليها أصدروا أوامر بمواصلة احتجاز أشخاص رغم وجود أوامر إفراج عنهم، وأخفوا أشخاصا قسرا، بما في ذلك ما ذكر عن نقل محتجزين بارزين إلى خارج اليمن".

وتؤكد أمهات المختطفين وضحايا الإخفاء القسري في محافظة عدن (جنوب اليمن) أن هناك سجونا ومعتقلات سرية في المدينة خارج سلطة الحكومة الشرعية تديرها أجهزة الأمن والحزام الأمني وقوات التحالف العربي وتستخدم للتعذيب.

وسبق لأمهات هؤلاء تنظيم وقفات احتجاجية أمام المحكمة العليا للجمهورية بمدينة عدن، حيث أكدن أن كثيرا من أساليب التعذيب في هذه السجون والمعتقلات أدت إلى وفاة عدد من المختطفين وضحايا الإخفاء القسري.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

احتجاج لأمهات يمنيين معتقلين بسجون تشرف عليها الإمارات

شاركت أمهات المعتقلين والمخفيين قسرا بسجون تديرها قوات الحزام الأمني التي تشرف عليها الإمارات بمدينة عدن بوقفة احتجاجية أمام منزل نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية للمطالبة بالكشف عن مصير ذويهم.

Published On 7/1/2018
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة