الجيش المصري يعلن تدمير مواقع لمسلحين بسيناء

Military forces are seen in North Sinai, Egypt December 1, 2017. Picture taken December 1, 2017. REUTERS/Mohamed Abd El Ghany
الجيش أعلن مواصلة جهوده للقضاء على ما وصفها بالعناصر التكفيرية والإجرامية وسط سيناء (رويترز-أرشيف)

أعلن الجيش المصري تدمير مواقع لما وصفها بالعناصر الإرهابية وسط سيناء، في إطار حملة متواصلة على الجماعات المسلحة الناشطة هناك.

وقال المتحدث باسم الجيش العقيد تامر الرفاعي -اليوم الخميس في بيان- إن قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني دمرت "عددا كبيرا من الأوكار التي تستخدمها العناصر الإرهابية للاختباء وتخزين الاحتياجات"، كما دمرت عبوتين ناسفتين وسيارة وخمس دراجات نارية.

وذكر المتحدث أن قوات الجيش الثالث الميداني تواصل جهودها "للقضاء على العناصر التكفيرية والإجرامية بوسط سيناء".

ومنذ أكثر من أربع سنوات، تشهد سيناء معارك بين قوات الأمن ومجموعات مسلحة، أدت إلى مقتل مئات من عناصر الجيش والشرطة. في حين يقول الجيش إنه قتل المئات من العناصر المسلحة في حملات عسكرية برية وجوية.

وقد أمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي القوات المسلحة باستخدام "القوة الغاشمة" لفرض الأمن في سيناء خلال ثلاثة أشهر، في أعقاب هجوم على مسجد في منطقة بئر العبد أدى إلى مقتل أكثر من ثلاثمئة شخص في 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Egyptian soldiers stand guard at an army checkpoint in Arish, North Sinai, Egypt, January 31, 2015. President Abdel Fattah al-Sisi said on Saturday that Egypt faces a long, hard battle against militancy, days after one of the bloodiest attacks on security forces in years. On Thursday night, four separate attacks on security forces in North Sinai were among the worst in the country in years. Islamic State's Egyptian wing, Sinai Province, claimed the killing of at least 30 soldiers and police officers. REUTERS/Stringer (EGYPT - Tags: POLITICS CIVIL UNREST MILITARY)

نقلت وكالات أنباء عن مصادر أمنية في مصر أن قوات الأمن قتلت اليوم الاثنين ثمانية أشخاص، قالت إنهم كانوا مسلحين، داخل مسكن في منطقة الريسة شرقي مدينة العريش في سيناء.

Published On 8/1/2018
قتل رجل من قبل تنظيم الدولة في ولاية سيناء

بثّ تنظيم الدولة في سيناء تسجيلا مصورا تضمن تحريضا وتهديدا شديد اللهجة ضد حركة حماس، كما تضمن تصفية أحد العناصر بتهمة مدّ كتائب القسام -الجناح العسكري لحماس- بالسلاح.

Published On 4/1/2018
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة