التحالف يقصف صنعاء بعد غارة خلفت 14 قتيلا بصعدة

وكالة الأنباء الفرنسية نقلت عن شهود أن 14 شخصا قتلوا في غارتين استهدفتا سوقا شعبيا ومنزلا في صعدة (رويترز)
وكالة الأنباء الفرنسية نقلت عن شهود أن 14 شخصا قتلوا في غارتين استهدفتا سوقا شعبيا ومنزلا في صعدة (رويترز)

قالت مصادر للجزيرة إن التحالف العربي بقيادة السعودية شن غارتين الخميس استهدفتا مدرسة الشرطة العسكرية في سعوان شرقي صنعاء، وذلك بعد يوم من مقتل 14 يمنيا في غارات نسبت إلى التحالف وأصابت سوقا شعبيا ومنزلا في صعدة شمالي اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن شهود عيان أن 12 شخصا قتلوا في غارة استهدفت سوقا شعبيا في صعدة، في وقت قتل فيه شخصان جراء تدمير منزل في المنطقة، وقد اتهمت وكالة سبأ المتحدثة باسم الحوثيين طيران التحالف بتنفيذ الغارتين.

وكانت مصادر قد قالت للجزيرة إن طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية شنت الأربعاء نحو ثلاثين غارة جوية على مواقع مختلفة في صنعاء وضواحيها.

وأوضحت المصادر أن معظم الغارات استهدفت معسكر الاستقبال في ضلاع همدان شمال غرب صنعاء، بينما استهدفت غارات أخرى مواقع في جبل عطان والدفاع الجوي ومناطق أخرى.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية أن الغارات استهدفت أيضا جبل النهدين المطل على مقر الرئاسة جنوبي العاصمة اليمنية.

وسبق أن اتهم التحالف بالتسبب في مقل مدنيين في غارات أصابت أسواقا ومدارس ومنازل مواطنين. وأعلنت الأمم المتحدة أن 68 مدنيا قتلوا يوم 26 ديسمبر/كانون الأول الماضي في غارتين أصابتا سوقا شعبيا ومزرعة في تعز جنوبي غربي اليمن وفي مديرية التحيتا في محافظة الحديدة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أعلن الحوثيون أنهم أدخلوا منظومة صواريخ أرض جو جديدة مطورة محليا، قادرة على التصدي لطائرات التحالف العربي في اليمن، وقالوا إنها تمكنت من إسقاط طائرة في صعدة وإصابة أخرى بصنعاء.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة