الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة

قوات الاحتلال تعتقل سابقا شابا بعد مواجهات في القدس القديمة (رويترز)
قوات الاحتلال تعتقل سابقا شابا بعد مواجهات في القدس القديمة (رويترز)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 18 فلسطينيا في حملة اعتقالات واسعة شنتها الليلة الماضية في مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس المحتلة.

وذكر نادي الأسير الفلسطيني أن من بين المعتقلين مدير فرعه في القدس المحتلة ناصر قوس ومستشار محافظ القدس ناصر عجاج.

وقد تركزت الاعتقالات بشكل خاص في محافظات رام الله وجنين، حيث دهمت قوات الاحتلال منازلهم فجر اليوم واقتادتهم لمراكز للتحقيق معهم بتهمة مقاومة الاحتلال.

وازدادت وتيرة الاعتقالات في الضفة الغربية المحتلة منذ قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، وما أثاره من مواجهات بين الشبان الفلسطينيين مع قوات الاحتلال خلال مسيرات عمت مدن الضفة بما فيها القدس وقطاع غزة، تنديدا بالقرار الأميركي.

وكشفت مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى الفلسطينيين أن 6742 فلسطينيا اعتقلتهم سلطات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة خلال 2017، كان من بينهم 1467 طفلا و156 امرأة و14 نائبا في المجلس التشريعي الفلسطيني و25 صحفيا.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 25 فلسطينيا، بينهم النائب في المجلس التشريعي عن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ناصر عبد الجواد، وذلك ضمن حملة اعتقالات شنتها في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

تجددت المواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال بالضفة الغربية احتجاجا على القرار الأميركي بشأن القدس، خاصة على مداخل رام الله والخليل وبيت لحم، وذلك بعد حملة اعتقالات شنها الاحتلال.

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات في صفوف الفلسطينيين بالضفة الغربية والقدس، وقصفت مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، بالتزامن مع استمرار المظاهرات المنددة بقرار ترمب بشأن القدس.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة