وقفة تضامنية بغزة مع الأسرى الأطفال والنواب

شارك العشرات من أهالي المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، في وقفة، اليوم الإثنين، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة غزة، تضامنا مع أبنائهم
الوقفة دعت إليها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (الأناضول)

شارك العشرات من أهالي الأسرى بسجون الاحتلال في وقفة أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة، تضامنا مع ذويهم ومع نواب في المجلس التشريعي يقبعون في السجون الإسرائيلية.

ورفع المشاركون في الوقفة -التي دعت إليها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين– صورا للفتاة الأسيرة عهد التميمي، وطالبوا المنظمات الدولية بالوقوف أمام مسؤولياتها تجاه الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للقانون الدولي والمواثيق المتعلقة بالأسرى.

كما دعت الجبهة إلى تدشين أوسع حملة تضامن دولية مع النواب والأطفال المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ويقبع في السجون الإسرائيلية 11 نائبا في التشريعي الفلسطيني، بينهم النائبة عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خالدة جرار.

وكان الاحتلال قد اعتقل فجر اليوم الاثنين النائب عن حركة حماس ناصر عبد الجواد من قرية دير بلوط قضاء سلفيت.

وقال النائب فتحي القرعاوي من كتلة التغيير والإصلاح التي تمثل حماس، إن استمرار سلطات الاحتلال في اعتقال نواب المجلس التشريعي انتهاك صارخ للقانون الدولي.

وأضاف القرعاوي لوكالة الأناضول أن إسرائيل رفضت نتائج الانتخابات البرلمانية الفلسطينية عام 2006، واعتقلت كافة نواب حركة حماس في الضفة الغربية بما فيها القدس، ولا تزال تواصل معاقبة الشعب الفلسطيني على ذلك باعتقال نواب الحركة.

وكشفت مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى الفلسطينيين أن 6742 فلسطينيا اعتقلتهم سلطات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة خلال العام 2017، وكان من بينهم 1467 طفلا، و156 امرأة، و14 نائبا في المجلس التشريعي الفلسطيني، و25 صحفيا.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

Israeli policemen take position during clashes with Palestinians at a protest in support of Palestinian prisoners on hunger strike in Israeli jails, in the West Bank village of Beita, near Nablus April 28, 2017. REUTERS/Mohamad Torokman

اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان واعتدت بالضرب على عدد من الصحفيين، وقام الجنود بتحطيم عدد من الكاميرات في القدس المحتلة خلال قمعهم وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام.

Published On 29/4/2017
Palestinian teen Ahed Tamimi enters a military courtroom escorted by Israeli Prison Service personnel at Ofer Prison near the West Bank city of Ramallah, December 28, 2017. REUTERS/Ammar Awad

قررت محكمة إسرائيلية تمديد اعتقال الفتاة الفلسطينية الأسيرة عهد التميمي ووالدتها لخمسة أيام إضافية لإعداد لائحة اتهام ضدهما. وكان الاحتلال قمع اليوم وقفة تضامن مع عهد ووالدتها وابنة عمها.

Published On 28/12/2017
قوات الاحتلال الإسرائيلي تقمع بالقوة وقفة احتجاجية تضامنا مع الفتاة الأسيرة عهد التميمي أمام سجن عوفر

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي بقنابل الغاز والصوت وقفة تضامنية شارك فيها عشرات المتضامنين مع عائلة الطفلة عهد التميمي قرب محكمة عوفر العسكرية غرب رام الله.

Published On 28/12/2017
وقفة لصحفيي مصر: اخرجوا المعتقلين ليحرروا فلسطين

اعتقلت السلطات المصرية صحفييْن من محيط نقابتهما بعد انتهاء وقفة احتجاجية نظمها عدد من زملاء المهنة تنديدا بقرار واشنطن اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

Published On 8/12/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة