مسلح يقتل شقيقين غرب القاهرة

دماء بعد الهجوم على كنيسة "مارمينا" يوم 29 ديسمبر/كانون الأول الماضي (رويترز)
دماء بعد الهجوم على كنيسة "مارمينا" يوم 29 ديسمبر/كانون الأول الماضي (رويترز)

قتل شخصان في إطلاق نار بمنطقة العمرانية غرب العاصمة المصرية القاهرة، وقالت مصادر أمنية إن مسلحا أطلق وابلا من الرصاص على متجر لبيع الخمور في العمرانية بمحافظة الجيزة مما أدى إلى مقتل شقيقين كانا في المكان، ثم فر مطلق النار إلى جهة مجهولة.

وقالت وكالة رويترز إن ملثما يستقل عربة صغيرة (توكتوك) أطلق النار على الشقيقين المسيحيين من بندقية آلية فأرداهما قتيلين وفر هاربا.

ونقلت عن مصادر أمنية قولها إن الشقيقين يملكان متجرا لقطع غيار السيارات مجاورا لمتجر الخمور الذي يملكه مسيحي أيضا لكنه نجا لوجوده داخل المتجر وقت إطلاق النار.

ويأتي الحادث بالتزامن مع احتفالات العام الجديد، بعد يومين من مقتل عشرة أشخاص بينهم ثمانية أقباط، وإصابة خمسة آخرين إثر هجوم مزدوج، تبناه لاحقا تنظيم الدولة الإسلامية، استهدف كنيسة "مارمينا" ومحلا تجاريا يملكه قبطي جنوبي القاهرة، وفق مصادر رسمية.

وعشية ليلة رأس السنة الجديدة أعلنت السلطات المصرية إجراءات التأمين بمحيط الكنائس مع بدء احتفالات عيد الميلاد تحسبا لوقوع عمليات إرهابية.

ويحتفل الأقباط في مصر بعيد ميلاد السيد المسيح عشية 25 ديسمبر/ كانون الأول طبقا للتقويم الغربي، وفي 7 يناير/كانون الثاني بحسب التقويم الشرقي، وتشهد الأيام البينية احتفالات يومية في المتنزهات ودور العبادة.

المصدر : الجزيرة + وكالات