الاحتلال يعتقل نائبا لحماس و25 فلسطينيا بالضفة

اعتقال عبد الجواد جاء بعد رحلة تعليمية في الخارج امتدت سنوات (الجزيرة نت)
اعتقال عبد الجواد جاء بعد رحلة تعليمية في الخارج امتدت سنوات (الجزيرة نت)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 25 فلسطينيا، بينهم النائب في المجلس التشريعي عن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ناصر عبد الجواد، وذلك ضمن حملة اعتقالات شنتها في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

وقالت مصادر فلسطينية إن جيش الاحتلال اعتقل النائب في المجلس التشريعي عن كتلة التغيير والإصلاح التابعة لحركة حماس ناصر عبد الجواد من قرية دير بلوط قضاء سلفيت ليرتفع عدد المعتقلين من النواب في السجون الإسرائيلية إلى 11 نائبا.

وقال مراسل الجزيرة نت عاطف دغلس إن اعتقال النائب جاء بعد نحو أسبوعين من عودته من رحلة تعليمية استمرت عدة سنوات.

كما تركزت حملة الاعتقالات الليلة الماضية في مخيم طولكرم حيث اعتقلت القوات الإسرائيلية ثمانية مواطنين، بينما اقتحمت مناطق أخرى من مدن الضفة الغربية واعتقلت شبانا بتهم تتعلق بالإخلال بالأمن والنظام العام واقتادتهم إلى مراكز التوقيف للتحقيق معهم.

وازدادت وتيرة الاعتقالات في الضفة الغربية المحتلة منذ قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، وما أثاره من مواجهات بين الشبان الفلسطينيين مع قوات الاحتلال خلال مسيرات عمت مدن الضفة بما فيها القدس وقطاع غزة، تنديدا بالقرار الأميركي.

وكشفت مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى الفلسطينيين أن 6742 فلسطينيا اعتقلتهم سلطات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة خلال 2017، كان من بينهم 1467 طفلا، و156 امرأة، و14 نائبا في المجلس التشريعي الفلسطيني و25 صحفيا.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

اعتقلت قوات الاحتلال القيادي بحركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر عدنان من منزله في بلدة عرابة قرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية، وذلك ضمن حملة اعتقالات شنها الاحتلال في الآونة الأخيرة.

تعرض عشرات الأطفال الفلسطينيين خلال الأيام الأخيرة للاعتقال والتنكيل على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث صعدت إسرائيل استهداف الأطفال بحجة مشاركتهم في الاحتجاجات المتواصلة ضد قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

قال نادي الأسير الفلسطيني إن عدد المواطنين الفلسطينيين الذين اعتقلتهم سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ اعتراف الإدارة الأميركية بالقدس عاصمة لإسرائيل بلغ 430 شخصا بينهم أطفال ونساء ومصابون.

اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء ناريمان التميمي والدة الطفلة عهد التميمي (16 عاما) التي تم اعتقالها فجر اليوم من بلدة النبي صالح غربي رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة